الهجمة على البعث سترتد على مخططيها               العروبة والاسلام. ترابط عضوي. كيف؟! (الحلقة الأولى)               ابتكار دعامات فريدة للأوعية الدموية               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               بالفيديو.. أقدم سيارة بورش في العالم معروضة للبيع               فيديو لتجربة مثيرة في الصين يتم خلالها تغذية صفار البيض ليتحول لروح تنبض بالحياة.               فضيحة برلمانية وانبطاح “حلبوسي” غير مسبوق امام الحكيم              

علماء روسيا يعتزمون إنماء المفاصل بالطباعة ثلاثية الأبعاد

تكنولوجيا
الأحد, 26 آب 2019

أعلن مصدر في مؤسسة الدراسات المتقدمة الروسية أن العلماء الروس باشروا بتطوير تقنية لإنماء مفاصل اصطناعية خاصة لكل مريض باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

وقال المصدر في تصريح لوكالة نوفوستي، إن هذه التكنولوجيا الجديدة في زراعة المفاصل تعد اتجاها واعدا جديدا في عمل المؤسسة. وإن استخدامها بصورة صحيحة سوف يحدث اختراقا علميا في مجال الهندسة البيولوجية والحصول على مفاصل اصطناعية وأعضاء أخرى خلال السنوات العشر المقبلة.

ويجري حاليا البحث عن خبراء وأعضاء للفريق العلمي، يمكنهم استخدام هذه التكنولوجيا المضافة في إنتاج مفاصل وأعضاء اصطناعية خاصة لكل فرد. وسوف تتم مناقشة مسألة استخدام هذه التكنولوجيا بصورة مفصلة، في أوائل شهر أكتوبر المقبل، خلال الندوة العلمية التي تنظمها مؤسسة الدراسات المتقدمة.

وأنشئت مؤسسة الدراسات المتقدمة عام 2012، لإجراء بحوث ودراسات علمية في مجالات الكيمياء والبيولوجيا والطب والفيزياء التقنية والمعلومات. وفي عام 2015، تم إنشاء المركز الوطني لتطوير التقنيات والعناصر الأساسية لتقنية الروبوتات ضمن هيكل المؤسسة.   

 المصدر: نوفوستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة