البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية              

كيف تعالج الصداع باستخدام مكعبات الثلج؟

طب وصحة
الأحد, 26 آب 2018

يستخدم الجميع مكعبات الثلج الموجودة في كل ثلاجة منزلية لتبريد المشروبات، في حين أن هذه المكعبات مفيدة في حالات عديدة وحتى في علاج الصداع.

ومن أجل استخدامها في علاج الصداع، يجب أن نعرف النقطة التي يجب وضع مكعب الثلج عليها.

ويتطلب علاج الصداع وضع مكعب الثلج على الجزء القفوي من الرأس، وبالذات في التجويف العلوي الذي يسمى في الطب الصيني بنقطة "فينغ فو"، فعندما يمس الثلج هذه النقطة، يبدأ الجسم فورا بإنتاج كمية كبيرة من الإندورفين، الذي ينجم عنه الشعور بانخفاض حاد في درجة الحرارة. وبعد مضي دقائق يشعر الشخص بزوال الألم أو انخفاض شدته.

يمكن وضع مكعب الثلج في منديل لكي لا يمس الجلد مباشرة، ولكن في هذه الحالة، يجب أن نتذكر أن المسألة المهمة في هذه الطريقة هي الشعور بالبرد في مؤخرة الرأس، ما يحفز رد فعل سريع.

مكعبات الثلج بالإضافة إلى علاج الصداع، يمكن أن تساعد في استعادة النوم العميق وتحسن الحالة الصحية العامة وتخفف من آلام الدورة الشهرية.

وبالطبع، تساعد الأدوية في التغلب على مختلف الآلام بسرعة، بيد أن هذا لا يعني إلغاء البدائل الممكنة، خاصة وأن لهذه الأدوية تأثيرات سلبية، في حين ليس لمكعبات الثلج تأثير سلبي، إذا استخدمت بطريقة صحيحة.

المصدر: رامبلر

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة