المخدرات .. مخاطر صحية وأخلاقية تهدد أجيال العراق               بالوثيقة..وبتدخل من المالكي..المليشياوي الجزائري محافظا لبغداد!               الأسلوب الكويتي الناعم في تدمير العراق..ملف الأرشيف الكويتي ..القصة التي لاتنتهي!               الزاملي:149 مليار دولار قيمة عقود التسليح ذهبت النسبة الأكبر منها إلى جيوب الفاسدين               مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار              

روسيا تنوي استخدام منظومات ليزر قتالية منقولة

تكنولوجيا
الأربعاء, 29 آب 2019

صرح النائب الأول لرئيس لشركة "شفابي" الروسية للأجهزة البصرية، سيرغي بوبوف، بأن الإمكانات القتالية لمنظومات الليزر الحربية المستقبلية ستزداد من عام إلى آخر.

وقال في حديث أدلى به لوكالة "إنترفاكس" الروسية: "أستبعد أن تحظى منظومة ليزر بحجم بضع عربات للقطار بشعبية كبيرة في أي جيش". وأوضح قائلا: "من أجل إحراق دبابة واحدة، تكفي قنبلة يدوية عادية واحدة. فيما ليس من الضروري إحراقها عندما يمكن تحييدها أو إسكاتها، أي جعلها لا ترى ولا تسمع شيئا. وتصلح أجهزة الليزر السائلة لهذا الغرض بالذات، وستتطور أجهزة الليزر الحربية على هذا الطريق كي تكون خفيفة ومنقولة".

وتطرق بوبوف إلى مستقبل أجهزة ليزر كهذه وقال، إن "تسخين المادة النشطة في أجهزة الليزر السائلة لا يستغرق وقتا طويلا، لذلك فإنها لا تبلغ درجة حرارة كبيرة. وقد تصبح أبعادها صغيرة، سواء كانت محمولة أم منقولة. وستطرأ عليها تعديلات مهمة مع مرور الوقت في أي حال من الأحوال".

المصدر: زاشيشات روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة