النجيفي:من المعيب ترشيح “أبو مازن” لوزارة الدفاع               سيناتور أمريكية: ما الثمن الذي تلقاه ترامب ليصبح بوقا للسعودية؟               أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري               ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة (فيديو)               "السبع الكبرى" تطالب بمعاقبة كل من يثبت تورطه في اختفاء خاشقجي               العبادي ينتقد قرار القضاء الإداري ويرفض عودة الفياض لمناصبه               أما كفى ظلماً بحق منتسبي الجيش السابق؟               مصدر برلماني:رئاسة البرلمان تلغي بث الجلسات النيابية خلافا للشفافية              

روسيا تنوي استخدام منظومات ليزر قتالية منقولة

تكنولوجيا
الأربعاء, 29 آب 2018

صرح النائب الأول لرئيس لشركة "شفابي" الروسية للأجهزة البصرية، سيرغي بوبوف، بأن الإمكانات القتالية لمنظومات الليزر الحربية المستقبلية ستزداد من عام إلى آخر.

وقال في حديث أدلى به لوكالة "إنترفاكس" الروسية: "أستبعد أن تحظى منظومة ليزر بحجم بضع عربات للقطار بشعبية كبيرة في أي جيش". وأوضح قائلا: "من أجل إحراق دبابة واحدة، تكفي قنبلة يدوية عادية واحدة. فيما ليس من الضروري إحراقها عندما يمكن تحييدها أو إسكاتها، أي جعلها لا ترى ولا تسمع شيئا. وتصلح أجهزة الليزر السائلة لهذا الغرض بالذات، وستتطور أجهزة الليزر الحربية على هذا الطريق كي تكون خفيفة ومنقولة".

وتطرق بوبوف إلى مستقبل أجهزة ليزر كهذه وقال، إن "تسخين المادة النشطة في أجهزة الليزر السائلة لا يستغرق وقتا طويلا، لذلك فإنها لا تبلغ درجة حرارة كبيرة. وقد تصبح أبعادها صغيرة، سواء كانت محمولة أم منقولة. وستطرأ عليها تعديلات مهمة مع مرور الوقت في أي حال من الأحوال".

المصدر: زاشيشات روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة