اعتقال شبكة خطف في كربلاء كانت تمارس اعمالها في بغداد               صحيفة أمريكية:المالكي “لص وخائن”               الزاملي: الصيادي مجرم ومن حيتان الفساد               الزرفي:وزارة النفط عبارة عن “مافيا”               الخارجية الأمريكية:لن نسمح للنفوذ الإيراني الخبيث في العراق               مساء اليوم.. مجلس الأمن الدولي يناقش الملف العراقي               برقية الى الرفيق المناضل القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث               ترامب يطالب نائبة أمريكية مسلمة بالاستقالة بسبب تصريحاتها ضد إسرائيل              

تشخيص السرطان من هواء الزفير

طب وصحة
الخميس, 6 أيلول 2019

طور علماء جامعة كامبريدج خوارزمية تسمح بتشخيص عدة أنواع من السرطان في مراحلها الأولى من خلال تحليل هواء الزفير.

وتفيد مجلة Express بأن العلماء يختبرون طريقتهم في هذا المجال بمشاركة أربعة آلاف مريض، لتشخيص الإصابة بسرطان الرئة الذي لا يكتشفه الأطباء إلا في مراحله المتأخرة، الميئوس من شفائها.

وإضافة إلى سرطان الرئة، يأمل العلماء أن يسمح هذا الاختبار بتشخيص سرطانات القولون والمريء والمعدة، لأن مؤشر الإصابة بهذه الأنواع هو أثر كيميائي، يمكن اكتشافه في هواء الزفير، حيث يرصده الخبراء بواسطة أجهزة استشعار على شريحة سيليكون رقيقة.

ويقول الخبراء إن "التكنولوجيا المبتكرة تسمح باكتشاف الخلايا السرطانية قبل ظهور أعراض المرض بوضوح"، ما سيساعد في إنقاذ حياة عشرات الآلاف من الناس سنويا.

المصدر: ميديك فوروم

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة