اختراق علمي.. "إحياء" أدمغة خنازير بعد موتها بساعات               المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان               نائب: الحشد الشعبي في الموصل عبارة عن مجموعة من عصابات الإجرام والسرقات               المليادير الصبي “علي هادي العامري” وراء صفقة شراء السيارات الفاسدة للداخلية               لهذا ظلت قيادة الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم ضرورة تاريخية من وحي خطابه التاريخي بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٢ )               نواب من أصول إيرانية: العراق يلغى والحشد لن يلغى               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة - ١ )              

فاكهة مثالية لحرق الدهون وتخفيض الوزن!

طب وصحة
الخميس, 6 أيلول 2019

اكتشف باحثون من جامعة لافال الكندية فاكهة فريدة في غابات الأمازون المطيرة، تضاعف آلية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان وتحرق الدهون.

ونشرت صحيفة "Science Alert"، أن العلماء الكنديين عثروا على فاكهة تسمى ميرسياريا "myrciaria" أو كامو-كامو، وقيموا فعاليتها على قوارض التجارب.

وتبين أن خصائص هذه الفاكهة صغيرة الحجم، تشبه ثمرة عنب الثعلب، وهي ثمرة غنية بمادة البوليفينول وتسهل إلى حد كبير عمل الجهاز الهضمي وتحسن عملية التمثيل الغذائي.

ووجد العلماء أن الفئران التي اتبعت نظاما غذائيا لبضعة أسابيع، تكوّن من الكامو كامو فقط، كانت قادرة على الهضم بسرعة وإخراج الكربوهيدرات من الجسم، وهذا ما يؤدي إلى انخفاض مزدوج في مؤشر كتلة الجسم.

وأشار الباحثون أيضا إلى غنى هذه الفاكهة بفيتامين "С"، وإلى أن أمعاء القوارض التي تناولت هذه الفاكهة استفادت منها بشكل كبير، ما أدى إلى تحسين البكتيريا النافعة فيها.

ويقوم العلماء الآن بتطوير صيغة كيميائية للمادة المفيدة داخل الفاكهة الغريبة لتجريبها على البشر، ولتصنيع أدوية منها تساعد مرضى السمنة على حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

المصدر: لايف. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة