ظريف:99% من مسؤولي العراق مع طهران               النظام الايراني .. ما جديد إدارة ترامب !؟               فيديو / من قلب بغداد العروبة رسائل التحدي لعصابات الفساد والاجرام تتوارد من شباب البعث المجاهد               مؤتمر الكفاءات العراقية في ميشيغان: نعم لمقرراته.. لا للسماح باستغلاله لتشويه البعث الجزء 2               حرب:الرواتب التقاعدية لنواب العراق لم تلغى ..والاستمرار بها جريمة اخلاقية               حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل - قطر السودان - تصاعد مظاهرات الأحياء نقلة نوعية في مسار الانتفاضة               حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي قيادة قطر العراق...بيان في الذكرى الثامنة العشرين لمنازلة ام المعارك الخالدة               ذي قار تصدر حكمًا بالإعدام بحق ٧ معتقلين              

العلماء يطورون تقنيات جديدة لألواح الطاقة الشمسية

تكنولوجيا
الأحد, 9 أيلول 2019

 

قصفت المدفعية الإيرانية، اليوم الجمعة، مناطق جبلية بالقرب من قرية “آلان” التابعة لبلدة “حاجي عمران” في إقليم كوردستان.
وقالت مصادر إعلامية، أن “قوات تابعة للحرس الثوري”الإيراني” قصفت، مساء اليوم الجمعة، مرتفعات جبلية بالقرب من قرية (آلان) التابعة لبلدة (حاجي عمران)”.
وأكد مختار قرية “آلان” “عبدالله حسين” إن “قوات تابعة للحرس الثوري الإيراني قصفت مرتفعات (دول آلان ومارينيان) بالقرب من قريتنا، ما دفع الفلاحين ومربي النحل ورعاة الماشية إلى مغادرة المنطقة”.
في حين أوضح قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني أن “قصف الحرس الثوري الإيراني يأتي عقب قصف إيراني متقطع منذ يوم أمس الخميس لتلك المنطقة، واستمر حتى الساعة 21:30 من مساء اليوم الجمعة”.
السبت ٢٧ ذو الحجــة ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٨ / أيلول / ٢٠١٨ م

 

تمكن مهندسون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية من تطوير تقنيات جديدة تزيد من فعالية ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات التابعة لمنظومات تخزين الطاقة الناتجة عنها.

وأوضح المهندسون أنهم عملوا على إضافة طبقة جديدة تحتوي على مزيج اليود والرصاص لألواح الطاقة الشمسية التقليدية، ما زاد من قدرتها على توليد الطاقة بمقدار الضعف تقريبا، وزاد من حساسيتها للضوء في الأيام الغائمة.

ويسعى العلماء في السنوات الأخيرة لتطوير تقنيات الطاقة البديلة والنظيفة، كونها ستصبح المصدر الأساسي لإنارة المدن وتشغيل المنشآت الصناعية في المستقبل القريب، وحتى تشغيل السيارات الكهربائية التي بدأت تنتشر حول العالم بكثرة مؤخرا.كما أن مركبات النحاس والإنديوم والغاليوم التي أدخلت بنسب معينة في تركيب بعض أجزاء ألواح الطاقة وبطارياتها، ساهمت بشكل كبير في تسريع عملية تخزين الطاقة، وزادت من كفاءة البطاريات، ما قد يفتح أفقا واسعا لاستعمال تلك التقنية في بطاريات السيارات الكهربائية والأجهزة الأخرى.

المصدر: فيستي

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة