سحب من الدخان تغطي سماء البصرة               مصالح الأحزاب تنذر بانهيار أوضاع العراق               صفقة سرية لتعيين قائمقام الشطرة بذي قار               توافق بين واشنطن وطهران على صفقات الرئاسات في العراق               السفير البريطاني لدى بغداد يحذر من خروج الوضع في العراق عن السيطرة !               جريمة بشعة تهز البصرة .. قتل ٦ اشخاص بينهم طفل رضيع واحراق جثثهم               السفير البريطاني في بغداد : الفساد الإداري والمالي أكبر تهديد للعراق بعد "داعش"               تحالف الحشد:رئاستي الوزراء والجمهورية وفق ما تنسبه إيران              

"صياد الليل" تتزود بأجهزة تحميها من "الصحراء"!

تكنولوجيا
الأربعاء, 12 أيلول 2018

أدهشت مروحية "صياد الليل" الروسية كل من ارتاد المعرض العسكري التقني لوزارة الدفاع الروسية، بقوتها النارية ومواصفاتها الحديثة للبقاء والصمود في الظروف المختلفة.

ولفتت أنظار ضيوف المعرض أجهزة تحمي محرك "في كا-2500-01" للمروحية من الغبار والرمل.

وقال ناطق باسم المكتب الصحفي لشركة "مروحيات روسيا" في حديث أدلى به لصحيفة "روسيسكايا غازيتا"، إن المعرض كشف لأول مرة عن أجهزة تحمي المحركات من الغبار، وتخصص للعمل في المناطق الصحراوية، ما يزيد من فاعلية تشغيل المحركات بنسبة 20-23%، مقارنة بمحركات النموذج الأساسي لمروحية "مي-28 إن إيه" (صياد الليل) الروسية.

وقال الناطق إن الأجهزة المذكورة لا تؤثر أبدا على مواصفات وقدرة المحرك، فيما تحد من تآكل ريش ضاغط الهواء، ما يزيد عن عمر المحرك وقدرة المروحية على منافسة مثيلاتها في سوق المروحيات العالمية.

وسبق لمروحية "صياد الليل" الروسية أن أكدت فعاليتها القتالية وأمانتها بعد استخدامها الناجح في بعض الدول الأجنبية.

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة