النجيفي:من المعيب ترشيح “أبو مازن” لوزارة الدفاع               سيناتور أمريكية: ما الثمن الذي تلقاه ترامب ليصبح بوقا للسعودية؟               أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري               ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة (فيديو)               "السبع الكبرى" تطالب بمعاقبة كل من يثبت تورطه في اختفاء خاشقجي               العبادي ينتقد قرار القضاء الإداري ويرفض عودة الفياض لمناصبه               أما كفى ظلماً بحق منتسبي الجيش السابق؟               مصدر برلماني:رئاسة البرلمان تلغي بث الجلسات النيابية خلافا للشفافية              

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

فن ومنوعات
الخميس, 20 أيلول 2018

توفي صباح اليوم الأربعاء الفنان المصري القدير جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما وستشيع جنازته من مسجد الأزهر الشريف، بعد ظهر اليوم.

وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، وقال: "البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والممثل جميل راتب".

جميل راتب ممثل مصري، ولد في القاهرة وأكمل دراسته التوجيهية في مصر بعمر الـ19، ثم دخل مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد إنهائه عامه الدراسي الأول سافر إلى باريس لإكمال دراسته.

وبدأ التمثيل منذ أن كان في مرحلة الدراسة، لكن أول ظهور سينمائي له كان في عام 1946 من خلال فيلم "أنا الشرق"، ثم غادر إلى فرنسا مرة أخرى ليواصل عمله الفني في السينما، ثم عاد إلى مصر مجددا منتصف سبعينات القرن العشرين، وبدأ الظهور في السينما المصرية منذ ذلك الحين على نحو مكثف.

شارك في بطولة عدد كبير من الأفلام منها "كفاني يا قلب ولا عزاء للسيدات وحب في الزنزانة و البداية وطيور الظلام"، كما عمل أيضا في السينما التونسية والفرنسية، وعمل أيضا في الدراما التلفزيونية، ومن مسلسلاته يوميات ونيس، والراية البيضاء، وزيزينيا، ووجه القمر.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة