العيداني: فشل انتخاب محافظ جديد للبصرة هو انتصار على الهيمنة الخارجية               * الأنبار: مجلس المحافظة يعلق على بناء قاعدة أمريكية بالقائم               القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!               * تقرير: نصف سكان البصرة سيصابون بالسرطان بصواريخ واشنطن الإشعاعية               نائب:الحلبوسي “منافق”               مصادر:حراك سياسي بزعامة المالكي لـ” نصرة فوز الفياض” لوزارة الداخلية!               المالية النيابية ترفض قطع نسبة من رواتب الموظفين والمتقاعدين لدعم الحكومة الإيرانية               رفض واستنكار لتصرف نقيب المهندسين الأردنيين              

علماء: زهاء نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي

طب وصحة
الخميس, 20 أيلول 2018

كشفت نتائج دراسة علمية بريطانية أن ما يقارب من نصف المرضى المصابين بالسرطان يموتون بسبب الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

وشملت الدراسة المصابين الذي توفوا خلال فترة 30 يوما من بداية العلاج الكيميائي، ما يدل على أن سبب موتهم ليس إصابتهم بالمرض، بل طريقة علاجه.

ويؤكد الباحثون على أن العلاج الكيميائي هو عنصر مهم في علاج مرض السرطان، وبفضله ازداد عدد المرضى الذين تم شفاؤهم من المرض خلال العقود الأربعة الأخيرة. لأنه في العلاج الكيميائي، تستخدم أدوية قوية جدا لها آثار جانبية عديدة، لذلك من المهم أن يعمل الأخصائي على موازنة الآثار الجانبية وصحة المريض.

المصدر: رامبلر

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة