المخدرات .. مخاطر صحية وأخلاقية تهدد أجيال العراق               بالوثيقة..وبتدخل من المالكي..المليشياوي الجزائري محافظا لبغداد!               الأسلوب الكويتي الناعم في تدمير العراق..ملف الأرشيف الكويتي ..القصة التي لاتنتهي!               الزاملي:149 مليار دولار قيمة عقود التسليح ذهبت النسبة الأكبر منها إلى جيوب الفاسدين               مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار              

ابتكار مستحضر آمن وفعال لعلاج السرطان

طب وصحة
الخميس, 20 أيلول 2019

ابتكر علماء معهد موناش في ملبورن بأستراليا، مستحضرا جديدا مضادا للسرطان، يمكنه وقف نمو الأورام من دون آثار جانبية خطيرة.

ويفيد موقع MedicalXpress، بأن الجزيئات الموجودة في مكونات المستحضر الجديد تكبح نشاط البروتينين KAT6A وKAT6B اللذين يزداد نشاطهما في خلايا الورم.

وأظهرت نتائج الاختبارات قبل السريرية، أن كبح نشاط KAT6A يزيد من عمر الفئران المخبرية المصابة بسرطان الغدد اللمفاوية. وفي هذه الحالة، تختل دورة حياة الخلية السرطانية وتتوقف عن التكاثر. ولا يمس المستحضر الجديد الأنسجة السليمة، وهذا ما يميزه عن غيره من أنواع العلاج الكيميائي.

ووفقا لرأي العلماء، قد تكون هذه الطريقة فعالة في منع التنكس بعد العلاج الأول. ومع ذلك، يجب إثبات فعالية المستحضر الجديد لمرضى السرطان في دراسات مستقبلية.

المصدر: لينتا. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة