النجيفي:من المعيب ترشيح “أبو مازن” لوزارة الدفاع               سيناتور أمريكية: ما الثمن الذي تلقاه ترامب ليصبح بوقا للسعودية؟               أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري               ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة (فيديو)               "السبع الكبرى" تطالب بمعاقبة كل من يثبت تورطه في اختفاء خاشقجي               العبادي ينتقد قرار القضاء الإداري ويرفض عودة الفياض لمناصبه               أما كفى ظلماً بحق منتسبي الجيش السابق؟               مصدر برلماني:رئاسة البرلمان تلغي بث الجلسات النيابية خلافا للشفافية              

الحـــرس الكـــارتــونــي الايــرانـــي

مقالات وآراء
الجمعة, 28 أيلول 2018

بسم الله الرحمن الرحيم

 الحـــرس الكـــارتــونــي الايــرانـــي

صلاح المختار...

 

تعمدت تأجيل نشر مقالي عن عملية الاحواز البطولية رغم انني كتبت مسودته في نفس يوم العملية واستندت في كتابته على المثل عربي الشهير هو ( ان الامور بخواتيمها ) ، والسبب هو ظهور سلوك سلبي من قبل بعض الاخوة الاحوازيين تمثل في التسرع بنسبها للمخابرات الايرانية مع ان هذه التهمة هي بالذات من تسريبات المخابرات الايرانية كما تبين لنا لاجل التشكيك بعملية تاريخية وستراتيجية بكل المقاييس كما سنرى ! وكان التبرير الغريب هو القول بان النفي هدفه حماية الشعب العربي الاحوازي من التنكيل الايراني وكأن التنكيل لم يحصل وان نظام الملالي يحتاج لمبرر ليقوم به! وبعد تكشف الحقائق لابد نسجل ما يلي :
1- اول ما لفت الانتباه هو اتهام البعث و ( الصداميين ) بالقيام بتلك العملية وهي تهمة تكشف ما تجذّر في نفوس نظام الملالي فرغم جرائمه البشعة في العراق والمتمثلة في اغتيال عشرات الالاف من البعثيين فانه يلتحق بمواكب رعب نغوله في العراق والذين ما ان يقع حادث حتى يصرخون ( انه من فعل البعث والصداميين ) . العملية ،اذا، اكدت ان النظام الايراني يعترف رسميا بان البعث مازال مارد الحاضر الذي يقض مضاجعه وان نهاية الصفويين في العراق باتت قريبة .
اقرأوا الخبر التالي : ( طهران – أ ب، رويترز، أ ف ب | في 24 سبتمبر 2018 / أعلنت طهران اعتقال معظم المتورطين بالهجوم في الأهواز، معتبرة أنهم من «بقايا النظام البعثي البائد في العراق». ....نائب قائد القوات البرية في الجيش الإيراني الجنرال نوذر نعمتي، فأعلن أن منفذي الاعتداء هم «من بقايا النظام البعثي البائد في العراق، وما زالوا يسيرون في النهج ذاته»، متوعداً بأنهم «سيلقون مصير صدّام ( حسين ) والصدّاميين». ماذا نرى في هذا التصريح ؟ نرى اولا صدام منغرزا بقوة داخل عقول ونفوس خامنئي وقادة نظامه وصيرورته عنصر حرمان لهم من النوم الطبيعي خوفا وقلقا .
2- ربما ابرز ما التصق ببال من شاهد الفيلم الخاص بالهجوم على العرض العسكري – المرفق في ادناه - هو حالة الفزع والارتباك وروح الهزيمة التي ظهرت على الاف الجنود الايرانيين ودفعتهم بدل القتال والرد الى الانبطاح في مجاري المياه القذرة او الهروب وعدم المواجهة رغم انهم مدججون بالسلاح وعدم التصدي للمهاجمين فورا، وبحسب وكالة فارس القريبة من الحرس الثوري ووسائل إعلام أخرى، فقد استمر إطلاق النار نصف ساعة، وهو وقت طويل يظهر" خللا واختراقا للأمن الإيراني"، اما ام الفضائح فهي ان القادة الاشاوس للحرس الايراني في المنصة كانوا او ل الهاربين منها . فما الذي يقدمه ذلك المشهد من دلالات ؟
3- من اهم الدلالات التي اثبتتها عملية الاحواز هي ان الحرس الثوري مجرد فقاعة ضخمة تتكسب من الفساد وتستمر بواسطة القمع الفاشي،ويعوض عن الشجاعة بادعاء القوة واختلاق بطولات وهمية. لم نشاهد جنديا من الحرس الايراني يقف ليقاتل المهاجمين رغم انهم اربعة فور بدأ الهجوم وهو ما تفعله كل الجيوش الحقيقية بدليل ان عدد القتلى المعلن رسميا هو 29 من العسكريين واكثر من 60 جريحا ! وهذا العدد الكبير من القتلى والجرحى يؤكد ان الحرس لم يقاوم المهاجمين فور انطلاق هجومهم وانما هرب وانبطح وصدرت عنه اصوات رعب واضحة وبكاء ودعاء الى الله ان ينجيهم .
4- توقيت الاستعراض العسكري ايضا له دلالة واضحة فقد جعل يوم 22-9 وهو يوم الرد العراقي على الحرب التي شنها نظام الملالي وبدأت يوم 4-9-1980 وتحمل العراق حتى يوم 22 من نفس الشهر ليرد ، فحدد قادة الفرس هذه الذكرى لتنظيم استعراض قوة وليس استعراضا عسكريا للرد على العرب في الخليج العربي وغيره يقول كما ردد قادة نظام الملالي ( بان لدى ايران حرسا ثوريا لايهزم وعليكم تجنب غضبه ياعرب والا فمصيركم مثل مصير صدام ) !!! هنا نلاحظ درجة خداع النفس لدى الفرس: فمن اسر صدام الشهيد الامريكيين ومن اتخذ قرار اعدامه الامريكيين الذيم كلفوا نظام الملالي بتنفيذه ومع ذلك يتظاهر حكام فارس بانهم هم من هزموا العراق واعدموا صدام الشهيد ! انها حالة شيزوفرينيا واضحة.
احدى ماثر عملية الاحواز هي ان ابطالها قرروا اثبات وحدة ابناء العروبة وارسال تحياتهم لعراق الصمود والمقاومة ولابطال قادسية صدام وافساد فرحة سكر الفرس المجوس من خلال تدمير الاستعراض فخاضوا حربا تاريخية حقيقية على ارض الاحواز المقدسة دخلت تاريخ البطولة من اوسع ابوابه ،مؤكدين بان الحرس والباسيج والجيش والمخابرات الايرانية لم تمنع اربعة رجال قرروا الشهادة من اجل تحرير الوطن فهزموا كل هؤلاء المجوس بل وجعلوا رجالهم يبكون كالنساء المرعوبات، والفيلم يؤكد هذه الحقيقة . الرسالة الاوضح التي بعثت بها العملية البطولية للجميع هي :ان قوات اسرائيل الشرقية كلها عبارة عن قط من ورق وليس نمر من ورق . وهذا انجاز ستراتيجي كبير يجب ابرازه .
5- وعى نظام الملالي مبكرا بان قواته كلها عاجزة عن تحقيق الحلم الفارسي القومي القديم وهو بناء امبراطورية فارسية جديدة تحت غطاء اسلامي زائف تفرض استعمارها على العرب وغيرهم وكانت الحرب التي شنها خميني قد اثبتت ذلك يتمريغ انفه بالوحل وانهاء اسطورته المزيفة، فكيف تواصل تنفيذ مخططها التوسعي الاستعماري على حساب العرب وهي تفتقر للقدرة على تحقيق النصر اذا ؟ لقد عوضت اسرائيل الشرقية عن افتقارها لمعنويات القتال والقدرة عليه بالاعتماد على غير الايرانيين من الذين ارتبطوا بها لاسباب طائفية او بدافع الحاجة للمال ،وهو ما فعلته في العراق وافغانستان بصورة انموذجية حيث خدمت المخطط الامريكي رسميا ووضعت اتباعها الطائفيين في العراق وافغانستان تحت تصرف امريكا. فالقتال خارجها تقوم به كتل بشرية اغلبها من غير الايرانيين ويقودهم ضباط ايرانيون وهذا مالا حظناه في سوريا حيث دفع الاف الافغان اللاجئين في اسرائيل الشرقية والباكستانيين وغيرهم للقتال والموت بالالاف ،وكان ابرزهم حزب الله المؤسس في لبنان ويقاتل في العراق وسوريا واليمن بصفته اخطر ادوات الفرس .
عملية الاحواز البطولية هي ،وبحق ،قرع جرس لكل من تورط مع الفرس من غير الفرس للتراجع خصوصا وان قوات الفرس المسلحة بكافة صنوفها ضعيفة المعنويات او فوضوية ولاتقاتل كما يجب القتال كما اثبتت عملية الاحواز .
6- الستراتيجية المعتمدة رسميا من قبل قيادة الفرس والتي تمنع كشف ضعف الروح المعنوية هي منع وقوع الحرب داخل اسرائيل الشرقية وخوضها في الخارج بتحويل دول محيطها الاقليمي الى مصدات تمنع حصول حرب مباشرة معها ،وهذه الستراتيجية هي بالضبط استنساخ من ستراتيجية اسرائيل الغربية في فلسطين ، عملية الاحواز ضربت في الصميم الستراتيجية الايرانية بخوض القتال داخل اسرائيل الشرقية فهي نقلت الحرب وبحجم غير مسبوق الى داخلها. لقد شاهد العالم كله الحرس الثوري في حالة فزع واضطراب وخوف وعجز عن التصدي لاربعة شهداء احياء وهي صورة سوف تترسخ في اذهان كل ضحايا اسرائيل الشرقية ،وكان السؤال الطاغي هو ماذا سيحدث لو ان المهاجمين كانوا مئات الجنود ؟
7- هذا التأكيد يفضي الى نتيجة بارزة وهي ان اي حرب تنخرط فيها اسرائيل الشرقية ستكشف المزيد من نقاط ضعفها وهو ما تعرفه قيادتها حق المعرفة فالحرس الثوري وهو قوة النظام وشرطته ينخره الفساد وعملية يوم 22-9 في الاحواز اكدت ذلك.
8- ( الذي لايفلح بتأمين أستعراض عسكري محدود سيتهاوى أمام إرادة الشعوب التي حاول أمتهان كرامتها ) . هذا احد اهم دروس عملية الاحواز وهو درس سيشحن همم واصرار العرب والبلوش والاذريين والاكراد وغيرهم لاجل الاستقلال التام بالتحرر من الاستعمار الايراني.
‏ 9- ولوحظ ان قادة االنظام الفارسي اطلقوا تهديدات كبيرة بسحق وتدمير من قام بها او من حرض عليها ، وهذه التهديدات تثير سؤالا منطقيا وهو التالي : لماذا لم تردوا على اسرائيل الغربية وهي تقصفكم في سوريا وتركل مؤخراتكم وتهددون السعودية والامارات العربية المتحدة مع انهما لم يقوما بقصفكم ؟
10- الضربة الموجعة لنظام الملالي في الاحواز المحتلة جاءت في وقتها المناسب وهي تتطلب اعتبارها خطة عسكرية ثابتة مادام نظام الملالي يقاتل بأدواته غير الايرانية في العراق وسوريا واليمن ويتدخل بوقاحة في كل قطر عربي،فلانجاة للسعودية والامارات وبقية دول الخليج العربي من خطر الغزو الايراني الا بسياسة هجومية تقابل السياسة الهجومية الايرانية في اليمن وسوريا والعراق وغيرها وتعطلها . وليكن واضحا ان خسائر اي مواجهة مع نظام الملالي لن تكون الا جزء بسيطا جدا من الثمن الذي ستدفعه دول الخليج العربي اذا واصلت الخوف من الرد العسكري الايراني.
الحرب اتخذ قرارها خامنئي ولن يتراجع عنه مهما قدمت دول الخليج العربي من تنازلات ونجاتها الفعلية يضمنها دعم مفتوح لحركات التحرر الوطني الاحوازية وغيرها فهي ضمانة جعل اسم ( ايران ) تلحقه كلمة السابقة، ولعل السؤال الذي يجب ان لايغيب هو : لم تشن اسرائيل الشرقية الحرب على دول الخليج العربي خصوصا السعودية بواسطة الحوثيين وغيرهم ولا تقوم دول الخليج العربي بالمثل ؟ قانونيا واخلاقيا ومصلحيا الرد بالمثل ضرورة وواجب وحق قانوني. وما رأه العالم يوم 22-9 في الاحواز المحتلة هو القوة الحقيقية لاسرائيل الشرقية وما لديها وتستخدمه من قوة هي قوة نغولها العرب وليس شباب الفرس ،فاجتثوا النغول العرب تهزموا باسرائيل الشرقية.
اذا كانت المخابرات الايرانية هي من خططت للعملية فشكرا لها الف مرة لانها كشفت عن هزال القوات المسلحة الايرانية وعجزها عن مواجهة القوات الاماراتية والسعودية في حالة شن حرب عليها فعلى الاقل نحن نرى القوات الاماراتية والسعودية تقاتل في اليمن نغول اسرائيل الشرقية الحوثيين بشجاعة واضحة لو قورنت بهزيمة جيش وحرس خميني على يد اربعة مقاتلين عرب فاننا نرى التفوق الاماراتي السعودي . هل من مزيد ؟ نعم بالامس اعلنت سلطات الاستعمار الايراني اسماء شهداء العروبة في الاحواز واخذت تهدم بيوتهم هناك ،مثلما تفعل توأمها اسرائيل الغربية بالشعب العربي الفلسطيني، فثبت بالادلة بانها عملية وطنية احوازية خالصة تماما. واخيرا اذاكانت عملية الاحواز من اعداد المخابرات الايرانية فانها تشبه تماما رجل محافظ جدا يصور فيما له ولزوجته وهما في غرفة النوم وفي حالة حميمية ثم ينشر الفيلم في الفيس بوك ؟ ! هل هذا معقول ؟ انه معقول اذا اصاب الزوج المحافظ الجنون المؤقت . وهذه هديتنا لمن روج لنظرية ان المخابرات الايرانية وراء العملية.
Almukhtar44@gmail.com
 ٢٧ / أيلول / ٢٠١٨
رابط الفيلم :
  
الخميس ١٧ محرم ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / أيلول / ٢٠١٨ م

تعمدت تأجيل نشر مقالي عن عملية الاحواز البطولية رغم انني كتبت مسودته في نفس يوم العملية واستندت في كتابته على المثل عربي الشهير هو ( ان الامور بخواتيمها ) ، والسبب هو ظهور سلوك سلبي من قبل بعض الاخوة الاحوازيين تمثل في التسرع بنسبها للمخابرات الايرانية مع ان هذه التهمة هي بالذات من تسريبات المخابرات الايرانية كما تبين لنا لاجل التشكيك بعملية تاريخية وستراتيجية بكل المقاييس كما سنرى ! وكان التبرير الغريب هو القول بان النفي هدفه حماية الشعب العربي الاحوازي من التنكيل الايراني وكأن التنكيل لم يحصل وان نظام الملالي يحتاج لمبرر ليقوم به! وبعد تكشف الحقائق لابد نسجل ما يلي :
1- اول ما لفت الانتباه هو اتهام البعث و ( الصداميين ) بالقيام بتلك العملية وهي تهمة تكشف ما تجذّر في نفوس نظام الملالي فرغم جرائمه البشعة في العراق والمتمثلة في اغتيال عشرات الالاف من البعثيين فانه يلتحق بمواكب رعب نغوله في العراق والذين ما ان يقع حادث حتى يصرخون ( انه من فعل البعث والصداميين ) . العملية ،اذا، اكدت ان النظام الايراني يعترف رسميا بان البعث مازال مارد الحاضر الذي يقض مضاجعه وان نهاية الصفويين في العراق باتت قريبة .
اقرأوا الخبر التالي : ( طهران – أ ب، رويترز، أ ف ب | في 24 سبتمبر 2018 / أعلنت طهران اعتقال معظم المتورطين بالهجوم في الأهواز، معتبرة أنهم من «بقايا النظام البعثي البائد في العراق». ....نائب قائد القوات البرية في الجيش الإيراني الجنرال نوذر نعمتي، فأعلن أن منفذي الاعتداء هم «من بقايا النظام البعثي البائد في العراق، وما زالوا يسيرون في النهج ذاته»، متوعداً بأنهم «سيلقون مصير صدّام ( حسين ) والصدّاميين». ماذا نرى في هذا التصريح ؟ نرى اولا صدام منغرزا بقوة داخل عقول ونفوس خامنئي وقادة نظامه وصيرورته عنصر حرمان لهم من النوم الطبيعي خوفا وقلقا .
2- ربما ابرز ما التصق ببال من شاهد الفيلم الخاص بالهجوم على العرض العسكري – المرفق في ادناه - هو حالة الفزع والارتباك وروح الهزيمة التي ظهرت على الاف الجنود الايرانيين ودفعتهم بدل القتال والرد الى الانبطاح في مجاري المياه القذرة او الهروب وعدم المواجهة رغم انهم مدججون بالسلاح وعدم التصدي للمهاجمين فورا، وبحسب وكالة فارس القريبة من الحرس الثوري ووسائل إعلام أخرى، فقد استمر إطلاق النار نصف ساعة، وهو وقت طويل يظهر" خللا واختراقا للأمن الإيراني"، اما ام الفضائح فهي ان القادة الاشاوس للحرس الايراني في المنصة كانوا او ل الهاربين منها . فما الذي يقدمه ذلك المشهد من دلالات ؟
3- من اهم الدلالات التي اثبتتها عملية الاحواز هي ان الحرس الثوري مجرد فقاعة ضخمة تتكسب من الفساد وتستمر بواسطة القمع الفاشي،ويعوض عن الشجاعة بادعاء القوة واختلاق بطولات وهمية. لم نشاهد جنديا من الحرس الايراني يقف ليقاتل المهاجمين رغم انهم اربعة فور بدأ الهجوم وهو ما تفعله كل الجيوش الحقيقية بدليل ان عدد القتلى المعلن رسميا هو 29 من العسكريين واكثر من 60 جريحا ! وهذا العدد الكبير من القتلى والجرحى يؤكد ان الحرس لم يقاوم المهاجمين فور انطلاق هجومهم وانما هرب وانبطح وصدرت عنه اصوات رعب واضحة وبكاء ودعاء الى الله ان ينجيهم .
4- توقيت الاستعراض العسكري ايضا له دلالة واضحة فقد جعل يوم 22-9 وهو يوم الرد العراقي على الحرب التي شنها نظام الملالي وبدأت يوم 4-9-1980 وتحمل العراق حتى يوم 22 من نفس الشهر ليرد ، فحدد قادة الفرس هذه الذكرى لتنظيم استعراض قوة وليس استعراضا عسكريا للرد على العرب في الخليج العربي وغيره يقول كما ردد قادة نظام الملالي ( بان لدى ايران حرسا ثوريا لايهزم وعليكم تجنب غضبه ياعرب والا فمصيركم مثل مصير صدام ) !!! هنا نلاحظ درجة خداع النفس لدى الفرس: فمن اسر صدام الشهيد الامريكيين ومن اتخذ قرار اعدامه الامريكيين الذيم كلفوا نظام الملالي بتنفيذه ومع ذلك يتظاهر حكام فارس بانهم هم من هزموا العراق واعدموا صدام الشهيد ! انها حالة شيزوفرينيا واضحة.
احدى ماثر عملية الاحواز هي ان ابطالها قرروا اثبات وحدة ابناء العروبة وارسال تحياتهم لعراق الصمود والمقاومة ولابطال قادسية صدام وافساد فرحة سكر الفرس المجوس من خلال تدمير الاستعراض فخاضوا حربا تاريخية حقيقية على ارض الاحواز المقدسة دخلت تاريخ البطولة من اوسع ابوابه ،مؤكدين بان الحرس والباسيج والجيش والمخابرات الايرانية لم تمنع اربعة رجال قرروا الشهادة من اجل تحرير الوطن فهزموا كل هؤلاء المجوس بل وجعلوا رجالهم يبكون كالنساء المرعوبات، والفيلم يؤكد هذه الحقيقة . الرسالة الاوضح التي بعثت بها العملية البطولية للجميع هي :ان قوات اسرائيل الشرقية كلها عبارة عن قط من ورق وليس نمر من ورق . وهذا انجاز ستراتيجي كبير يجب ابرازه .
5- وعى نظام الملالي مبكرا بان قواته كلها عاجزة عن تحقيق الحلم الفارسي القومي القديم وهو بناء امبراطورية فارسية جديدة تحت غطاء اسلامي زائف تفرض استعمارها على العرب وغيرهم وكانت الحرب التي شنها خميني قد اثبتت ذلك يتمريغ انفه بالوحل وانهاء اسطورته المزيفة، فكيف تواصل تنفيذ مخططها التوسعي الاستعماري على حساب العرب وهي تفتقر للقدرة على تحقيق النصر اذا ؟ لقد عوضت اسرائيل الشرقية عن افتقارها لمعنويات القتال والقدرة عليه بالاعتماد على غير الايرانيين من الذين ارتبطوا بها لاسباب طائفية او بدافع الحاجة للمال ،وهو ما فعلته في العراق وافغانستان بصورة انموذجية حيث خدمت المخطط الامريكي رسميا ووضعت اتباعها الطائفيين في العراق وافغانستان تحت تصرف امريكا. فالقتال خارجها تقوم به كتل بشرية اغلبها من غير الايرانيين ويقودهم ضباط ايرانيون وهذا مالا حظناه في سوريا حيث دفع الاف الافغان اللاجئين في اسرائيل الشرقية والباكستانيين وغيرهم للقتال والموت بالالاف ،وكان ابرزهم حزب الله المؤسس في لبنان ويقاتل في العراق وسوريا واليمن بصفته اخطر ادوات الفرس .
عملية الاحواز البطولية هي ،وبحق ،قرع جرس لكل من تورط مع الفرس من غير الفرس للتراجع خصوصا وان قوات الفرس المسلحة بكافة صنوفها ضعيفة المعنويات او فوضوية ولاتقاتل كما يجب القتال كما اثبتت عملية الاحواز .
6- الستراتيجية المعتمدة رسميا من قبل قيادة الفرس والتي تمنع كشف ضعف الروح المعنوية هي منع وقوع الحرب داخل اسرائيل الشرقية وخوضها في الخارج بتحويل دول محيطها الاقليمي الى مصدات تمنع حصول حرب مباشرة معها ،وهذه الستراتيجية هي بالضبط استنساخ من ستراتيجية اسرائيل الغربية في فلسطين ، عملية الاحواز ضربت في الصميم الستراتيجية الايرانية بخوض القتال داخل اسرائيل الشرقية فهي نقلت الحرب وبحجم غير مسبوق الى داخلها. لقد شاهد العالم كله الحرس الثوري في حالة فزع واضطراب وخوف وعجز عن التصدي لاربعة شهداء احياء وهي صورة سوف تترسخ في اذهان كل ضحايا اسرائيل الشرقية ،وكان السؤال الطاغي هو ماذا سيحدث لو ان المهاجمين كانوا مئات الجنود ؟
7- هذا التأكيد يفضي الى نتيجة بارزة وهي ان اي حرب تنخرط فيها اسرائيل الشرقية ستكشف المزيد من نقاط ضعفها وهو ما تعرفه قيادتها حق المعرفة فالحرس الثوري وهو قوة النظام وشرطته ينخره الفساد وعملية يوم 22-9 في الاحواز اكدت ذلك.
8- ( الذي لايفلح بتأمين أستعراض عسكري محدود سيتهاوى أمام إرادة الشعوب التي حاول أمتهان كرامتها ) . هذا احد اهم دروس عملية الاحواز وهو درس سيشحن همم واصرار العرب والبلوش والاذريين والاكراد وغيرهم لاجل الاستقلال التام بالتحرر من الاستعمار الايراني.
‏ 9- ولوحظ ان قادة االنظام الفارسي اطلقوا تهديدات كبيرة بسحق وتدمير من قام بها او من حرض عليها ، وهذه التهديدات تثير سؤالا منطقيا وهو التالي : لماذا لم تردوا على اسرائيل الغربية وهي تقصفكم في سوريا وتركل مؤخراتكم وتهددون السعودية والامارات العربية المتحدة مع انهما لم يقوما بقصفكم ؟
10- الضربة الموجعة لنظام الملالي في الاحواز المحتلة جاءت في وقتها المناسب وهي تتطلب اعتبارها خطة عسكرية ثابتة مادام نظام الملالي يقاتل بأدواته غير الايرانية في العراق وسوريا واليمن ويتدخل بوقاحة في كل قطر عربي،فلانجاة للسعودية والامارات وبقية دول الخليج العربي من خطر الغزو الايراني الا بسياسة هجومية تقابل السياسة الهجومية الايرانية في اليمن وسوريا والعراق وغيرها وتعطلها . وليكن واضحا ان خسائر اي مواجهة مع نظام الملالي لن تكون الا جزء بسيطا جدا من الثمن الذي ستدفعه دول الخليج العربي اذا واصلت الخوف من الرد العسكري الايراني.
الحرب اتخذ قرارها خامنئي ولن يتراجع عنه مهما قدمت دول الخليج العربي من تنازلات ونجاتها الفعلية يضمنها دعم مفتوح لحركات التحرر الوطني الاحوازية وغيرها فهي ضمانة جعل اسم ( ايران ) تلحقه كلمة السابقة، ولعل السؤال الذي يجب ان لايغيب هو : لم تشن اسرائيل الشرقية الحرب على دول الخليج العربي خصوصا السعودية بواسطة الحوثيين وغيرهم ولا تقوم دول الخليج العربي بالمثل ؟ قانونيا واخلاقيا ومصلحيا الرد بالمثل ضرورة وواجب وحق قانوني. وما رأه العالم يوم 22-9 في الاحواز المحتلة هو القوة الحقيقية لاسرائيل الشرقية وما لديها وتستخدمه من قوة هي قوة نغولها العرب وليس شباب الفرس ،فاجتثوا النغول العرب تهزموا باسرائيل الشرقية.
اذا كانت المخابرات الايرانية هي من خططت للعملية فشكرا لها الف مرة لانها كشفت عن هزال القوات المسلحة الايرانية وعجزها عن مواجهة القوات الاماراتية والسعودية في حالة شن حرب عليها فعلى الاقل نحن نرى القوات الاماراتية والسعودية تقاتل في اليمن نغول اسرائيل الشرقية الحوثيين بشجاعة واضحة لو قورنت بهزيمة جيش وحرس خميني على يد اربعة مقاتلين عرب فاننا نرى التفوق الاماراتي السعودي . هل من مزيد ؟ نعم بالامس اعلنت سلطات الاستعمار الايراني اسماء شهداء العروبة في الاحواز واخذت تهدم بيوتهم هناك ،مثلما تفعل توأمها اسرائيل الغربية بالشعب العربي الفلسطيني، فثبت بالادلة بانها عملية وطنية احوازية خالصة تماما. واخيرا اذاكانت عملية الاحواز من اعداد المخابرات الايرانية فانها تشبه تماما رجل محافظ جدا يصور فيما له ولزوجته وهما في غرفة النوم وفي حالة حميمية ثم ينشر الفيلم في الفيس بوك ؟ ! هل هذا معقول ؟ انه معقول اذا اصاب الزوج المحافظ الجنون المؤقت . وهذه هديتنا لمن روج لنظرية ان المخابرات الايرانية وراء العملية.
Almukhtar44@gmail.com ٢٧ / أيلول / ٢٠١٨
رابط الفيلم :

https://www.dhiqar.net/Art.php?id=53457

  الخميس ١٧ محرم ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / أيلول / ٢٠١٨ م

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة