اعتقال شبكة خطف في كربلاء كانت تمارس اعمالها في بغداد               صحيفة أمريكية:المالكي “لص وخائن”               الزاملي: الصيادي مجرم ومن حيتان الفساد               الزرفي:وزارة النفط عبارة عن “مافيا”               الخارجية الأمريكية:لن نسمح للنفوذ الإيراني الخبيث في العراق               مساء اليوم.. مجلس الأمن الدولي يناقش الملف العراقي               برقية الى الرفيق المناضل القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث               ترامب يطالب نائبة أمريكية مسلمة بالاستقالة بسبب تصريحاتها ضد إسرائيل              

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يرد على تصريحات ترامب: لن ندفع شيئا مقابل أمننا

أخبار عربية وعالمية
السبت, 6 تشرين الأول 2019

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في حوار نشرته وكالة "بلومبرغ" الجمعة، ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده "لن تدفع في الوقت الراهن أي شيء مقابل أمنها".

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن الرياض تشتري الأسلحة من الولايات المتحدة ولا تأخذها مجانا، وأضاف "في الوقت الحاضر لن ندفع شيئا مقابل أمننا".

وأفاد ولي العهد السعودي بأن علاقة السعودية مع ترامب جيدة ومميزة، مشيرا إلى أنه يحب العمل مع الرئيس الأمريكي.

وتابع قائلا "في تقديري، وأعتذر إذا أساء أحد فهم ذلك أن الرئيس أوباما خلال فترة رئاسته التي دامت 8 أعوام قد عمل ضد أغلب أجندتنا ليس فقط في السعودية، وإنما في الشرق الأوسط. وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة عملت ضد أجندتنا، إلا أننا كنا قادرين على حماية مصالحنا، وقد كانت النتيجة النهائية هي أننا نجحنا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية في ظل قيادة أوباما قد فشلت، على سبيل المثال في مصر.

لذلك فإن السعودية تحتاج إلى ما يقارب ألفي عام لكي ربما تواجه بعض المخاطر، أعتقد بأن ذلك غير دقيق.

وأوضح قائلا إنه يجب تقبل المديح والنقد من الأصدقاء.

وبين محمد بن سلمان أن بين الرياض وواشنطن استثمارات ضخمة بالإضافة إلى تحسن جيد في التجارة بين البلدين، متابعا بالقول "هنالك الكثير من الإنجازات وهذا رائع حقا".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة