حفل تتويج ريال مدريد بكأس العالم للاندية وتوزيع الجوائز للمرة الثالثة في التاريخ ! مودريتش افضل لاعب               بالفيديو.. رونالدو يهدي ريال مدريد كأس العالم للأندية 2017               موسكو تتهم واشنطن بتجنيد 'بقايا الإرهابيين' في سوريا               الحشد الشعبي يطلق الرصاص على محتجين مسيحيين قرب الموصل               خبير امني محذرا: 100 الف داعشي مازالوا في المناطق المحررة               الحلبوسي يقرر إيقاف عمل قناة الشرقية في الانبار               التعليم العالي تعتزم تطبيق نظام المقررات في عدد من الجامعات               "قدماه سبقته إلى الجنة".. القعيد "إبراهيم" تمنى الشهادة لأجل فلسطين فنالها              

الخارجية العراقية ابلغت انقرة بالموافقة على هبوط طائرة الوزير التركي في اربيل... ثم تراجعت ؟

أخبار عراقية
الجمعة, 7 كانون الأول 2017

الوكالة اوضحت انها حصلت "على وثيقة موافقة الخارجية العراقية على هبوط الطائرة التي كانت تقل وزير الطاقة والمصادر الطبيعية التركي تانير يلدز إلى مطار أربيل للمشاركة في مؤتمر النفط والغاز الثاني أول أمس".

 واشارت الوكالة التركية الى "ان السفارة التركية بالعاصمة بغداد كانت قد أرسلت في الـ3 من الشهر الحالي، خطابا يحمل عنوان "عاجل جدا" إلى وزارة الخارجية العراقية، أخبرتها فيه بأن الحكومة التركية خصصت طائرة من طراز C-560 لنقل الوفد التركي برئاسة الوزير يلديز، الذي كان من المفترض أن يشارك في مؤتمر الفط والغاز أول أمس".

واضافت ان "السفارة التركية ألحقت بالخطاب استمارة طلب وخطة الطيران الخاصة بالطائرة، ورجت من وزارة الخارجية العراقية التوسط لدى سلطة الطيران المدني العراقية للحصول على الموافقات الضرورية على أن تكون نافذة لمدة 48 ساعة اعتبارا من تاريخ الإقلاع".

واكدت "الاناضول" انه "في نفس اليوم جاء خطاب من دائرة المراسم بوزارة الخارجية العراقية يحمل عنوان "عاجل جدا وعلى الفور"، والتي وافقت فيه على هبوط طائرة رئاسة الوزراء التركية التي تحمل الوزير التركي والوفد المرافق له، يوم الثلاثاء الماضي الموافق الـ4 من الشهر الحالي، وطلبت إبلاغها باللازم".

 واشارت الى ان "الغاء الهبوط جاء من قبل السلطات التركية بعد إقلاع الطائرة التي كانت تقل الوفد التركي من مطار أتاتورك الدولي، مما اضطرهم إلى الهبوط اضطراريا في مطار مدينة قيصرى وسط تركيا".

 واكدت الوكالة ان  " السفارة التركية بالعاصمة بغداد تواصلت مع مسؤولين عراقيين رسميين في البلاد، أبلغوهم بأن أسبابا فنية هى التي تقف وراء منع الطائرة التركية من الهبوط في مدينة أربيل".

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة