حرب:صرف الحلبوسي 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب “فساد كبير”               علاوي:انتقائية “اجتثاث البعث” ستمزق وحدة المجتمع العراقي               مصدر:سحب ملايين الدولارات من البنك المركزي العراقي بطرق “مزورة”!               ماذا خلّف الجّعفرّي المنافق في وزارة الخارجية من أثر؟               الزوبعي:الحلبوسي سيعود إلى مقعده السابق في مجلس النواب               بالوثيقة..الحلبوسي يمنح 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب على آهات الجياع والفقراء والعجز المالي للدولة!               مصدر نيابي:متهم بالفساد يترأس لجنة النزاهة البرلمانية!               أردوغان: لا لتقسيمات سايكس بيكو جديدة في المنطقة              

أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري

طب وصحة
الأربعاء, 17 تشرين الأول 2018

أعلن باحثون من سويسرا أن تناول الشاي الأسود يعتبر وسيلة فعالة للوقاية من النوع الثاني من مرض السكري.

وتمكن العلماء الذين يعملون ضمن المجموعة البحثية Data Mining International من التأكد من قدرة الشاي الأسود على تخفيض تطور النوع الثاني من مرض السكري، بعد أن حللوا ودرسوا بيانات عن سكان 50 بلدا، شملت نمط الحياة وعادات الأكل والإصابة بمرض السكري.

وبحسب الخبراء، يرتبط تناول الشاي الأخضر والأبيض بالوقاية من مرض السكري، ولكن الشاي الأسود يتفوق عليهما في هذا المجال. وقد تكون لهذا التفوق علاقة بطريقة التخمير، ولكنهم لم يتمكنوا من كشف آلية تأثيره.

ووفقا لما نشرته مجلة European Journal of Nutrition، فإن الشاي الأسود يساعد في التخلص من الوزن الزائد، لأنه يؤثر بصورة خاصة في نبيت الأمعاء، حيث يساعد في نمو وتكاثر البكتيريا التي تمنع تراكم الدهون في الجسم.

المصدر: ميديك فوروم

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة