الجيش الأمريكي:مليشيات الحشد والمالكي دمار العراق وإيران هي القرار               النجيفي:رئيس البرلمان الحالي” لا أحد يستمع له”               نائب:رواتب الرئاسات الثلاث جريمة اقتصادية               ظاهرة إغتصاب المعاني               الحربُ الأمريكية – الإيرانية في العراق               أغرب مواقف الحُكّام العراقيين               استجداء وزارة التربية.. (التبرعات المدرسية) وتسريب اسئلة الامتحانات انموذجا               عقارات الدولة والمواطنين في بغداد تحت فوهات البنادق الحزبية والمليشياوية              

انخفاض مناسيب المياه يهدد الطاقة الكهربائية بذي قار

أخبار عراقية
الإثنين, 22 تشرين الأول 2019

 

حذرت الحكومة المحلية بمحافظة ذي قار، اليوم السبت، من توقف إنتاج الطاقة الكهربائية بالمحافظة بسبب انخفاض المنسوب المائي القادم من نهري الفرات والغراف.
 
 وقال نائب المحافظ، “عادل الدخيلي”، أن انخفاض مناسيب المياه سيتسبب بإيقاف الطاقة الكهربائية ومحطات مياه الشرب لسوق الشيوخ والطار والعكيكه والحمار وهو اخطر وضع تمر به المحافظة.
 
 وبين الدخيلي، أن محافظة ذي قار تتعرض خلال هذه الأيام إلى تجاوز المحافظات التي تقع قبلها على عمودي نهري الفرات والغراف وبصورة مستمرة.
 
 وأشار إلى أن تصريف المياه في نهر الفرات المتحقق هذا اليوم في منطقة الهويشلي بلغ 26م3/ثا نتيجة استمرار تجاوز محافظة المثنى.
 
 وأضاف، أن التصريف المتحقق هذا اليوم من نهر الغراف في منطقة التحادد مع محافظة واسط بلغ 98م3/ثا من أصل الحصة المقررة البالغة 110م3/ثا نتيجة استمرار تجاوز محافظة واسط على الحصص المائية المقررة وحصة محافظة ذي قار من خلال التشغيل وخلاف الضوابط لطواقم الضخ على عمود نهر الغراف من سدة الكوت إلى ناظم قاطع 2 الأمر الذي أدى إلى التأثير وبشكل سلبي على حصة المحافظة وتخفيضها.
 
 وأكد الدخيلي، أن هذا الانخفاض إذا بقي مستمرا دون حلول سيؤدي إلى كوارث بذي قار ، مبيناً أن المتجاوزين على حصة ذى قار آمنوا من أي عقوبة تقع عليهم من قبل الحكومة الاتحادية.
الاثنين ١٢ صفر ١٤٤٠هـ - الموافق ٢٢ / تشرين الاول / ٢٠١٨ م

بسم الله الرحمن الرحيم 

انخفاض مناسيب المياه يهدد الطاقة الكهربائية بذي قار

حذرت الحكومة المحلية بمحافظة ذي قار، اليوم السبت، من توقف إنتاج الطاقة الكهربائية بالمحافظة بسبب انخفاض المنسوب المائي القادم من نهري الفرات والغراف.  وقال نائب المحافظ، “عادل الدخيلي”، أن انخفاض مناسيب المياه سيتسبب بإيقاف الطاقة الكهربائية ومحطات مياه الشرب لسوق الشيوخ والطار والعكيكه والحمار وهو اخطر وضع تمر به المحافظة.  وبين الدخيلي، أن محافظة ذي قار تتعرض خلال هذه الأيام إلى تجاوز المحافظات التي تقع قبلها على عمودي نهري الفرات والغراف وبصورة مستمرة.  وأشار إلى أن تصريف المياه في نهر الفرات المتحقق هذا اليوم في منطقة الهويشلي بلغ 26م3/ثا نتيجة استمرار تجاوز محافظة المثنى.  وأضاف، أن التصريف المتحقق هذا اليوم من نهر الغراف في منطقة التحادد مع محافظة واسط بلغ 98م3/ثا من أصل الحصة المقررة البالغة 110م3/ثا نتيجة استمرار تجاوز محافظة واسط على الحصص المائية المقررة وحصة محافظة ذي قار من خلال التشغيل وخلاف الضوابط لطواقم الضخ على عمود نهر الغراف من سدة الكوت إلى ناظم قاطع 2 الأمر الذي أدى إلى التأثير وبشكل سلبي على حصة المحافظة وتخفيضها.  وأكد الدخيلي، أن هذا الانخفاض إذا بقي مستمرا دون حلول سيؤدي إلى كوارث بذي قار ، مبيناً أن المتجاوزين على حصة ذى قار آمنوا من أي عقوبة تقع عليهم من قبل الحكومة الاتحادية.

الاثنين ١٢ صفر ١٤٤٠هـ - الموافق ٢٢ / تشرين الاول / ٢٠١٨ م

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة