سامر المصري ينضم إلى نجوم هوليوود!               البيض يهدد مستهلكيه بالموت!               "مفتاح الحمض النووي" سيمكن البشر من تجديد أطرافهم المفقودة مستقبلا!               أردوغان: فليوقف الاتحاد الأوروبي مفاوضات انضمام تركيا إليه إن كان بوسعه               تستنكر رابطة شيوخ عشائر العراق تصرف الاذلاء المحسوبين على عشائر كربلاء باستقبالهم المجرم الايراني حسن روحاني               منعا لكشف الفساد..حريق يلتهم وثائق تجارية في منفذ زرباطية!               المالية النيابية تحذر عبد المهدي من تعرض مصالح العراق للخطر بسبب تنازلاته الكثيرة لإيران               نوبندكاني:بلادي تسلمت 4 مليارات دولار نقداً خلال زيارة روحاني للعراق              

شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!

تكنولوجيا
الثلاثاء, 23 تشرين الأول 2019

تمكنت أضخم طائرة برمائية في العالم (AG600) من الإقلاع والهبوط لأول مرة بنجاح تام، ما يجعلها أكبر طائرة عريضة الهيكل تقلع وتهبط في البحر.  

وصنعت الطائرة بشكل كامل في معامل مدينة جينغمان الصينية، ويعادل حجمها حجم طائرة بوينغ من طراز 737. كما تحتوي AG600 على أربعة محركات توربينية، جميعها صنعت محليا.

ويبلغ عرض الطائرة الجديدة 38.8 متر وطولها 36.9 متر، بينما يبلغ وزنها الأقصى عند الإقلاع قرابة 53.5 طن، حسب وسائل إعلام صينية.

كما تفوق الطائرة الصينية في الحجم كلا من مثيلتيها، الروسية Be-200، واليابانية ShinMaywa US-2.

https://arabic.rt.com/technology/977888

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة