رويترز: "CIA" تتهم محمد بن سلمان بالتورط في مقتل خاشقجي وشقيقه خالد ينفي معلومة استندت إليها               الشيخ احمد الشيخ مجيد محي الغانم يعزي عشيرة الزكاريط الشمريه في العراق بوفاة شيخها الشيخ منديل النواف المغامس رحمه الله               الحائط الضعيف يغري اللصوص... كلكم مسئولون أمام ضياع العراق               فهمي يكشف الحقيقة.. (28 ) مليون دينار شهرياً راتب النائب مع حماياته!               القنصلية الأميركية في أربيل:البيت الأبيض يضغط على عبد المهدي بتوزيع ثروات العراق على الشعب               مسؤول عراقي: ديوننا 124 مليار دولار وسأكشف فضائح وزارة النفط               الفتلاوي:كلفة بناية البنك المركزي الجديد أكثر من ترليون دينار وبرج خليفة في دبي كلف مليار دولار!!               سائرون:لن نصوت على أي وزير فاشل              

شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!

تكنولوجيا
الثلاثاء, 23 تشرين الأول 2018

تمكنت أضخم طائرة برمائية في العالم (AG600) من الإقلاع والهبوط لأول مرة بنجاح تام، ما يجعلها أكبر طائرة عريضة الهيكل تقلع وتهبط في البحر.  

وصنعت الطائرة بشكل كامل في معامل مدينة جينغمان الصينية، ويعادل حجمها حجم طائرة بوينغ من طراز 737. كما تحتوي AG600 على أربعة محركات توربينية، جميعها صنعت محليا.

ويبلغ عرض الطائرة الجديدة 38.8 متر وطولها 36.9 متر، بينما يبلغ وزنها الأقصى عند الإقلاع قرابة 53.5 طن، حسب وسائل إعلام صينية.

كما تفوق الطائرة الصينية في الحجم كلا من مثيلتيها، الروسية Be-200، واليابانية ShinMaywa US-2.

https://arabic.rt.com/technology/977888

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة