النظام الايراني .. ما جديد إدارة ترامب !؟               فيديو / من قلب بغداد العروبة رسائل التحدي لعصابات الفساد والاجرام تتوارد من شباب البعث المجاهد               مؤتمر الكفاءات العراقية في ميشيغان: نعم لمقرراته.. لا للسماح باستغلاله لتشويه البعث الجزء 2               حرب:الرواتب التقاعدية لنواب العراق لم تلغى ..والاستمرار بها جريمة اخلاقية               حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل - قطر السودان - تصاعد مظاهرات الأحياء نقلة نوعية في مسار الانتفاضة               حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي قيادة قطر العراق...بيان في الذكرى الثامنة العشرين لمنازلة ام المعارك الخالدة               ذي قار تصدر حكمًا بالإعدام بحق ٧ معتقلين               الكشف عن فضيحة فساد كبرى بوزارة الصحة              

شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!

تكنولوجيا
الثلاثاء, 23 تشرين الأول 2019

تمكنت أضخم طائرة برمائية في العالم (AG600) من الإقلاع والهبوط لأول مرة بنجاح تام، ما يجعلها أكبر طائرة عريضة الهيكل تقلع وتهبط في البحر.  

وصنعت الطائرة بشكل كامل في معامل مدينة جينغمان الصينية، ويعادل حجمها حجم طائرة بوينغ من طراز 737. كما تحتوي AG600 على أربعة محركات توربينية، جميعها صنعت محليا.

ويبلغ عرض الطائرة الجديدة 38.8 متر وطولها 36.9 متر، بينما يبلغ وزنها الأقصى عند الإقلاع قرابة 53.5 طن، حسب وسائل إعلام صينية.

كما تفوق الطائرة الصينية في الحجم كلا من مثيلتيها، الروسية Be-200، واليابانية ShinMaywa US-2.

https://arabic.rt.com/technology/977888

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة