سامر المصري ينضم إلى نجوم هوليوود!               البيض يهدد مستهلكيه بالموت!               "مفتاح الحمض النووي" سيمكن البشر من تجديد أطرافهم المفقودة مستقبلا!               أردوغان: فليوقف الاتحاد الأوروبي مفاوضات انضمام تركيا إليه إن كان بوسعه               تستنكر رابطة شيوخ عشائر العراق تصرف الاذلاء المحسوبين على عشائر كربلاء باستقبالهم المجرم الايراني حسن روحاني               منعا لكشف الفساد..حريق يلتهم وثائق تجارية في منفذ زرباطية!               المالية النيابية تحذر عبد المهدي من تعرض مصالح العراق للخطر بسبب تنازلاته الكثيرة لإيران               نوبندكاني:بلادي تسلمت 4 مليارات دولار نقداً خلال زيارة روحاني للعراق              

أردوغان: سنكشف الجهة التي أمرت بقتل خاشقجي وسنحاسبها

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 25 تشرين الأول 2019

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالكشف عن الطرف الذي أعطى الأمر بتنفيذ عملية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، متوعدا بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء خلال مشاركته في ندوة دولية أقيمت في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة: "سنواصل التحقيق في جريمة خاشقجي إلى أن نكشف الفاعلين والجهة التي أمرت بهذه الجريمة، لن نسمح بإفلات هؤلاء من العدالة".

واعتبر أردوغان أن تركيا استطاعت إظهار سياستها الخارجية المبنية على "مراعاة القيم الوجدانية والإنسانية واحترام القانون"، من خلال التعامل مع قضية مقتل خاشقجي.

أردوغان: سنعلن عن الأدلة الجديدة

وفي غضون ذلك، أكد الرئيس التركي أن بلاده ستعلن للرأي العام العالمي فورا عن أدلة جديدة يتم التوصل إليها حول مقتل الصحفي السعودي.

وأوضح أردوغان أن التحقيقات حول مقتل خاشقجي لم تنته بعد، وأن بلاده تقوم بالتفتيش وجمع الأدلة، مضيفا أن العالم يتابع القضية عن كثب.

وأردف قائلا: "تعاملنا مع القضية بدقة بالغة تليق بتركيا، ونبذل جهودا مضاعفة لكشف تفاصيل الجريمة استنادا إلى الأدلة المتوفرة لدينا، ودون توجيه أصابع الاتهام لأحد، لكننا لم نتغاض عن الدعاية السوداء التي يتم إنتاجها في مراكز معينة بهدف طمس الحقيقة".

وذكر الرئيس التركي أن الدقة والشفافية التي أظهرتها بلاده في قضية مقتل خاشقجي حظيت بتقدير أسرة المغدور والمجتمع الدولي بأسره.

وأشار أردوغان إلى أن كشف الفاعلين وتفاصيل الجريمة مسؤولية تقع على عاتق تركيا تجاه أسرة خاشقجي والمجتمع الدولي والقانون والعدالة.

وأمس الثلاثاء، اقترح أردوغان على الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بأن تجرى محاكمة الأشخاص الـ 18 المسؤولين عن مقتل خاشقجي في اسطنبول.

وأكد على أن خاشقجي قتل بطريقة وحشية داخل القنصلية السعودية يوم 2 أكتوبر، بعملية مخطط لها من قبل.

واختفى الصحفي السعودي بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول مطلع الشهر الحالي قبل أن يعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، فجر السبت الماضي، أن التحقيقات الأولية أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي" نجم عن "شجار" مع أشخاص قابلوه في القنصلية، مؤكدا على توقيف 18 شخصا في إطار التحقيقات.

المصدر: الأناضول + وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة