معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!               علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!               صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!               ميلشيات سلطة أم سلطة ميلشيات؟               تهنئة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث والقائد الاعلى للجهاد والتحرير               حزب البعث العربي الاشتراكي / قيادة قطر العراق ... تحية لثورة 17 تموز العظيمة ولقادتها في.. ذكراها الخمسين              

المالكي يستعد لتحويل موفق الربيعي الى القضاء بتهمة الفساد

أخبار عراقية
الجمعة, 7 كانون الأول 2018

ذكرت مصادر نيابية محسوبة على ائتلاف دولة القانون ان رئيس الحكومة نوري المالكي بصدد تحويل ملف مستشار الامن الوطني السابق موفق الربيعي الى القضاء للتحقيق في انتهاكات ومخالفات قانونية مارسها خلال تولية منصبه على مدى سبع سنوات قبل اقالته وتعيين فالح الفياض بدلاً منه.

واوضحت تلك المصادر، ان المالكي حصل على معلومات تفيد بان الربيعي هو من حرض الفريق عزيز الكبيسي مدير الاستخبارات العسكرية السابق على الظهور على شاشات القنوات الفضائية والطعن بحكومة المالكي وتأليب العراقيين عليها، واشارت ايضاً الى علاقاته التجارية مع رجل اعمال وصاحب قناة فضائية تبث من القاهرة، عرفت بمناهضتها لسياسات المالكي.

ووفق تلك المصادر فان الاجهزة الحكومية قد ضبطت الربيعي وهو يجري اتصالات في الفترة الاخيرة مع كل رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي واية الله حسين الصدر في الكاظمية حذر خلالها الاقطاب الاربعة من مخططات قال ان المالكي يحيكها مع حزبه (الدعوة) للتفرد بالسلطة والحكم واقصاء الآخرين وتهميش المرجعيات الدينية في النجف وكربلاء والكاظمية.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة