رويترز: "CIA" تتهم محمد بن سلمان بالتورط في مقتل خاشقجي وشقيقه خالد ينفي معلومة استندت إليها               الشيخ احمد الشيخ مجيد محي الغانم يعزي عشيرة الزكاريط الشمريه في العراق بوفاة شيخها الشيخ منديل النواف المغامس رحمه الله               الحائط الضعيف يغري اللصوص... كلكم مسئولون أمام ضياع العراق               فهمي يكشف الحقيقة.. (28 ) مليون دينار شهرياً راتب النائب مع حماياته!               القنصلية الأميركية في أربيل:البيت الأبيض يضغط على عبد المهدي بتوزيع ثروات العراق على الشعب               مسؤول عراقي: ديوننا 124 مليار دولار وسأكشف فضائح وزارة النفط               الفتلاوي:كلفة بناية البنك المركزي الجديد أكثر من ترليون دينار وبرج خليفة في دبي كلف مليار دولار!!               سائرون:لن نصوت على أي وزير فاشل              

الصين تحول طائرة سوفيتية إلى أكبر درون في العالم (فيديو)

تكنولوجيا
الجمعة, 26 تشرين الأول 2018

نجحت الصين في تحويل الطائرة الأسطورية (An-2) سوفيتية الصنع، إلى درون آلي، لتصبح أكبر طائرة نقل مسيرة في العالم.

وحلقت طائرة النقل السوفيتية لأول مرة في الأجواء، في عام 1947، حيث غدت آنذاك أكثر الطائرات انتشارا في معظم جمهوريات الاتحاد السوفيتي.

كما تنتج معامل الصين نسخا عن الطائرة السوفيتية منذ عام 1957، أشهرها التي حملت اسم (Shifei Y5B)، وهي نفسها التي تم تحويلها مؤخرا إلى درون قادر على حمل ونقل الركاب لمئات الكيلومترات.

وتمت عملية التحويل التقني على يد فريق من العلماء في "الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إلكترونيات الطيران"، حيث أطلق على الطائرة المسيرة الجديدة اسم، (FH-98).

ويبلغ وزن الطائرة عند الإقلاع، 5.25 طن، وتصل حمولتها القصوى أثناء الطيران إلى 1.5 طن، بينما تستطيع الطيران لمسافة تفوق 1200 كيلومتر في الرحلة الواحدة.

وبناء على ما سبق، تم تصنيف (FH-98) كأضخم طائرة نقل مسيرة في العالم.

https://arabic.rt.com/technology/978464

المصدر: RT + YouTube

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة