الأمن النيابية تقرر إعادة مشروع قانون الجنسية إلى الحكومة               مشعان يطالب بمحاكمة النائب “أبو مازن”               النجيفي:الـpkk تنقل المخدرات الإيرانية للعراق وسوريا بدعم من الحشد الشعبي               القيادة القومية: تصريح ترامب حول الجولان انتهاك صارخ للشرعية الدولية               بالوثيقة..البيان الختامي المشترك للقمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن               رؤية حزب البعث العربي الاشتراكي: للأحداث السياسية في الجزائر               لنجيفي:إيران ترفض مغادرة تنظيم الـpkk من سنجار!               فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا              

الصين تحول طائرة سوفيتية إلى أكبر درون في العالم (فيديو)

تكنولوجيا
الجمعة, 26 تشرين الأول 2019

نجحت الصين في تحويل الطائرة الأسطورية (An-2) سوفيتية الصنع، إلى درون آلي، لتصبح أكبر طائرة نقل مسيرة في العالم.

وحلقت طائرة النقل السوفيتية لأول مرة في الأجواء، في عام 1947، حيث غدت آنذاك أكثر الطائرات انتشارا في معظم جمهوريات الاتحاد السوفيتي.

كما تنتج معامل الصين نسخا عن الطائرة السوفيتية منذ عام 1957، أشهرها التي حملت اسم (Shifei Y5B)، وهي نفسها التي تم تحويلها مؤخرا إلى درون قادر على حمل ونقل الركاب لمئات الكيلومترات.

وتمت عملية التحويل التقني على يد فريق من العلماء في "الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إلكترونيات الطيران"، حيث أطلق على الطائرة المسيرة الجديدة اسم، (FH-98).

ويبلغ وزن الطائرة عند الإقلاع، 5.25 طن، وتصل حمولتها القصوى أثناء الطيران إلى 1.5 طن، بينما تستطيع الطيران لمسافة تفوق 1200 كيلومتر في الرحلة الواحدة.

وبناء على ما سبق، تم تصنيف (FH-98) كأضخم طائرة نقل مسيرة في العالم.

https://arabic.rt.com/technology/978464

المصدر: RT + YouTube

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة