رويترز: "CIA" تتهم محمد بن سلمان بالتورط في مقتل خاشقجي وشقيقه خالد ينفي معلومة استندت إليها               الشيخ احمد الشيخ مجيد محي الغانم يعزي عشيرة الزكاريط الشمريه في العراق بوفاة شيخها الشيخ منديل النواف المغامس رحمه الله               الحائط الضعيف يغري اللصوص... كلكم مسئولون أمام ضياع العراق               فهمي يكشف الحقيقة.. (28 ) مليون دينار شهرياً راتب النائب مع حماياته!               القنصلية الأميركية في أربيل:البيت الأبيض يضغط على عبد المهدي بتوزيع ثروات العراق على الشعب               مسؤول عراقي: ديوننا 124 مليار دولار وسأكشف فضائح وزارة النفط               الفتلاوي:كلفة بناية البنك المركزي الجديد أكثر من ترليون دينار وبرج خليفة في دبي كلف مليار دولار!!               سائرون:لن نصوت على أي وزير فاشل              

روسيا تطور روبوتات مميزة لإطفاء الحرائق

تكنولوجيا
الأحد, 28 تشرين الأول 2018

وثبتت هذه الروبوتات على قواعد متحركة محمولة بعجلات صغيرة أو قواعد مجنزرة، تمكنها من الوصول إلى أصعب وأضيق المناطق التي لا يمكن لرجال الإطفاء الوصول إليها.

وبعض هذه الروبوتات صممت لمراقبة ورصد الحرائق، وزودت بكاميرات بصرية وحرارية، قادرة على اكتشاف أماكن النيران حتى عبر الجدران.

وهناك روبوتوتات أخرى زودت بمعدات قادرة على تحطيم الحواجز ورفع مختلف الأجسام، وستستخدم بشكل أساسي لعمليات الإنقاذ في حالات الحرائق أو الكوارث الطبيعية.

المصدر: فيستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة