اختراق علمي.. "إحياء" أدمغة خنازير بعد موتها بساعات               المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان               نائب: الحشد الشعبي في الموصل عبارة عن مجموعة من عصابات الإجرام والسرقات               المليادير الصبي “علي هادي العامري” وراء صفقة شراء السيارات الفاسدة للداخلية               لهذا ظلت قيادة الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم ضرورة تاريخية من وحي خطابه التاريخي بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٢ )               نواب من أصول إيرانية: العراق يلغى والحشد لن يلغى               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة - ١ )              

صفقة قياسية.. لوحة بيعت بـ 90 مليون دولار ورسامها مازال حيا

فن ومنوعات
الثلاثاء, 20 تشرين الثاني 2019

بيعت لوحة زيتية في مزاد علني بسعر ضخم تخطى الـ 90 مليون دولار أمريكي، في صفقة قياسية هي الأولى من نوعها بالنسبة لرسام معاصر.

وعرضت اللوحة للبيع في مزاد "كريستيس" في مدينة نيويورك، من رسم الفنان البريطاني الشهير، ديفيد هوكني، وتحمل اسم "المسبح مع شخصين".

والغريب في القصة هو توقع الخبراء بأن تباع اللوحة بـ 80 مليون دولار كحد أقصى، لكنها بيعت خلال 10 دقائق بمبلغ 90.3 مليون، بعد منافسة شرسة وسريعة بين ثريين لم يعلن عن اسميهما حتى اللحظة.

وبناء على ما سبق، حطمت لوحة المسبح الأخيرة الرقم القياسي الأسبق لعمل فنان معاصر، حققته لوحة للرسام الأمريكي، جيف كونس، عندما بيعت بـ 58 مليون دولار، عام 2013، .

ورسم هوكني لوحة "المسبح مع شخصين" عام 1972، في حين عرضت أول مرة في معرض في نيويورك نظم في السنة ذاتها.

المصدر: BBC News

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة