فضيحة برلمانية وانبطاح “حلبوسي” غير مسبوق امام الحكيم               حريق يلتهم مزارع للحنطة في محافظة نينوى               لماذا ( ولهذا ) يستحيل اجتثاث البعث               تحذيرات من حدوث كارثة أمنية في محافظة صلاح الدين               إعتقال عصابة متخصصة بإبتزاز طالبات في جامعة الانبار               ائتلاف النصر:الأحزاب ابتلعت حكومة عبد المهدي               طهران تستدعي الحلبوسي لبحت تعزيز العلاقات بين العراق وإيران               دولة رئيس الوزراء .. أنت شريك في سرقة أموال الشعب العراقي              

اختبار صاروخ مضاد تابع للدرع الصاروخية الروسية (فيديو)

تكنولوجيا
الثلاثاء, 4 كانون الأول 2019

اختبر الجيش الروسي، يوم السبت 1 ديسمبر الجاري، في ميدان "ساري-شاغان" التدريبي بكازاخستان، صاروخا مضادا حديثا تابعا للدرع الصاروخية الروسية.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع إن الصاروخ دمر هدفا مخصصا له، وأوضح أن الصاروخ يتبع للدرع الصاروخية لمنطقة موسكو، ولمنظومة الإنذار عن الهجوم الصاروخي ومراقبة الفضاء الكوني في الوقت نفسه.

ولم تكشف وزارة الدفاع عن مواصفات الصاروخ الجديد التي لا تزال سرية. واكتفى قائد تشكيل الصواريخ العقيد، سيرغي غرابتشوك، بالقول إن الصاروخ خضع لسلسلة من الاختبارات، حيث أكد فاعلية كل مواصفاته.

ولم يذكر العقيد تسمية الصاروخ. فيما افترض الخبراء أن المقصود بالأمر هو صاروخ "بي آر إس-1 إم" المضاد الذي أطلق العام الجاري من الميدان التدريبي في كازاخستان للمرة السابعة، والذي يحق له أن يدخل الخدمة بعد 10 إطلاقات اختبارية ناجحة.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن سرعة الصاروخ الجديد بلغت 5.5 كيلومتر في الثانية. وبمقدوره اعتراض الرؤوس القتالية للصواريخ الباليستية العابرة للقارات على مدى يزيد عن 100 كيلومتر وعلى ارتفاعات تتراوح بين 5 و50 كيلومترا، ما يعني أن الصاروخ الجديد يمكن أن يصيب هدفا معاديا حتى في الفضاء القريب.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=4&v=nRdWW0SNPv4

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة