أردوغان لـ"ماكرون": بأي صفة تتحدث عن أنشطتنا في شرق المتوسط؟               أردوغان: سنحمي بكل ما نمتلك من قوة سفننا في شرق المتوسط               "العسكري" السوداني: فض الاعتصام "فخ" نُصب لقوات "الدعم السريع"               القانونية النيابية:أحزاب الحشد الشعبي تريد الهيمنة على القضاء بأسم “الدين”               مصادر: 20 مليار دينار “ثمن” دفاع الكعبي عن ذكرى علوش               تقرير بريطاني:أمريكا صرفت على العراق “تريليون دولار” لكي تسلمه إلى إيران               الشابندر:عبد المهدي” كذاب”               رايتس ووتش:السلطة العراقية تفرض نظام غير إنساني بحق 1.8 مليون نازح              

علماء: كرنب بروكسل يحمي من السرطان

طب وصحة
الثلاثاء, 18 كانون الأول 2019

أكد العلماء أن كرنب بروكسل يستحق لقب مادة فائقة، لأن تناوله يخفض من خطر الإصابة بالسرطان.

 وأشار علماء من "Quadram Institute" البريطاني إلى أن نسبة فيتامين C في 80 غراما من كرنب بروكسل (خمس قطع منه تقريبا)، أعلى من نسبته في البرتقال، وتحتوي هذه الكمية على الجرعة اليومية اللازمة من فيتامين K. كما أنها تحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية.

ولكن المكونات الأهم للجسم هي "glucosinolates" الموجودة في جميع أنواع الكرنب المعروفة. وتعطي هذه المادة جميع أنواع الكرنب مذاقا مرا خفيفا، ونسبتها في كرنب بروكسل عالية جدا.

وقد بينت نتائج دراسات عديدة أن هذه المادة لا تفيد في عملية التمثيل الغذائي فقط، بل وتضمن الحماية من الأمراض السرطانية. فبعد دخول الجلوكوسينولات إلى الجسم، تتحول إلى مركبات يطلق عليها "isothiocyanates"، تساعد في تخفيض احتمال إصابة الرجال بسرطان البروستاتا العدواني.

ويعتقد العلماء أن "isothiocyanates" تضمن أيضا الوقاية من سرطان الرئة، لأنها تساعد في طرد السموم من الجسم.

المصدر: ميديك فوروم

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة