بالوثيقة..البيان الختامي المشترك للقمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن               رؤية حزب البعث العربي الاشتراكي: للأحداث السياسية في الجزائر               لنجيفي:إيران ترفض مغادرة تنظيم الـpkk من سنجار!               فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا               حزب بارزاني يطالب الحكومة بعدم ترك الموصل لمليشيات الحشد               الحشد:حصتنا الاقتصادية مع المستثمرين ليس لنا بل للإمام علي!!               روسيا: نية ترامب حول الجولان تقوض آفاق التسوية السلمية بين العرب وإسرائيل               ائب:الرئاسات الثلاث لم تستجيب لمطالب أهالي الموصل              

علماء: كرنب بروكسل يحمي من السرطان

طب وصحة
الثلاثاء, 18 كانون الأول 2019

أكد العلماء أن كرنب بروكسل يستحق لقب مادة فائقة، لأن تناوله يخفض من خطر الإصابة بالسرطان.

 وأشار علماء من "Quadram Institute" البريطاني إلى أن نسبة فيتامين C في 80 غراما من كرنب بروكسل (خمس قطع منه تقريبا)، أعلى من نسبته في البرتقال، وتحتوي هذه الكمية على الجرعة اليومية اللازمة من فيتامين K. كما أنها تحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية.

ولكن المكونات الأهم للجسم هي "glucosinolates" الموجودة في جميع أنواع الكرنب المعروفة. وتعطي هذه المادة جميع أنواع الكرنب مذاقا مرا خفيفا، ونسبتها في كرنب بروكسل عالية جدا.

وقد بينت نتائج دراسات عديدة أن هذه المادة لا تفيد في عملية التمثيل الغذائي فقط، بل وتضمن الحماية من الأمراض السرطانية. فبعد دخول الجلوكوسينولات إلى الجسم، تتحول إلى مركبات يطلق عليها "isothiocyanates"، تساعد في تخفيض احتمال إصابة الرجال بسرطان البروستاتا العدواني.

ويعتقد العلماء أن "isothiocyanates" تضمن أيضا الوقاية من سرطان الرئة، لأنها تساعد في طرد السموم من الجسم.

المصدر: ميديك فوروم

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة