اختراق علمي.. "إحياء" أدمغة خنازير بعد موتها بساعات               المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان               نائب: الحشد الشعبي في الموصل عبارة عن مجموعة من عصابات الإجرام والسرقات               المليادير الصبي “علي هادي العامري” وراء صفقة شراء السيارات الفاسدة للداخلية               لهذا ظلت قيادة الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم ضرورة تاريخية من وحي خطابه التاريخي بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٢ )               نواب من أصول إيرانية: العراق يلغى والحشد لن يلغى               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة - ١ )              

تطوير نظام "صديق - عدو" للقوات البرية الروسية

تكنولوجيا
الثلاثاء, 15 كانون الثاني 2019

صمم الخبراء الروس نظاما شخصيا للتعرف على الجنود المشاة وتمييز الصديق والعدو، ستزود به البزة المستقبلية للجندي الروسي "راتنيك-3".

وقام المهندسون الروس بتصميم هذا النظام للجندي الروسي، مع العلم أن نظاما مماثلا يستخدم بنجاح منذ زمن بعيد في القوات الجوية الروسية.

جندي مزود بنظام التعرف على الصديق والغريب

وقال مدير عام المعهد المركزي للبحوث العلمية في مجال الأجهزة الدقيقة، ألبرت باكوف، في حديث أدلى به لوكالة "إنترفاكس" الروسية، إن نظام التعرف على الصديق والعدو الذي سيطبق في القوات البرية، سيحمي الجندي الروسي من التعرض لنيران صديقة، الأمر الذي يمكن أن يحدث في ميادين القتال.

وأوضح باكوف قائلا إن الخبراء يأخذون بالحسبان أثناء تصميمهم للنظام الجديد عوامل كثيرة، وبالدرجة الأولى احتمال استخدام العدو لوسائل الحرب الإلكترونية، التي يمكن أن تشوش عمل النظام. لذلك، أوكلت إلى المهندسين مهمة وضع خوارزميات خاصة تحول دون تأثير تلك الوسائل.

يذكر أن وسائل الإعلام كانت قد أفادت في وقت سابق بأن بزة الجندي الروسي "راتنيك-3" ستتكامل مع الروبوتات والدرونات.

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة