مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار               حل مبتكر ينقذ حياة الآلاف من "مرض مميت"!               مادة جديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد تغير لونها وفقا للإضاءة               المطلك:القضاء على المليشيات الوقحة قبل إخراج القوات الأمريكية               موقع أمريكي يكشف تسلم نوري المالكي رشاوى من شركة تعاقدات عسكرية              

قناصو الجيش الروسي يتسلمون بندقية قنص حديثة (فيديو)

تكنولوجيا
الأحد, 27 كانون الثاني 2019

بدأ القناصون في لواء قوات المشاة الميكانيكية المرابط في مقاطعة فولغوغراد الروسية في تسلم بنادق "كورد-إم" المطورة.

وتستخدم هذه البنادق طلقات عيار 12.7 ملم، تمكن من مكافحة القناصين وإصابة المدرعات الخفيفة والزوارق والدرونات المحلقة على ارتفاع منخفض.

ويمكن أن يصيب القناص أهدافه على مدى 2000 متر دون أن يتعرض لنيران الأعيرة العادية من الأسلحة الخفيفة. وبلغت سعة مخزن البندقية 5 طلقات.

وقال ناطق باسم المنطقة الجنوبية في الجيش الروسي إن "الماسورة المتجولة" لا تلامس الأجزاء الأخرى للبندقية. وفي الماسورة مكبح فعال، من شأنه التقليل من قوة الارتداد بمقدار 2.5 مرة، وإخفاء النار الخارجة من البندقية أثناء الرمي وقت الليل. ويمكن مقارنة قوة الارتداد هذه بقوة الارتداد التي تنتجها بندقية "كلاشينكوف" الآلية.

وعلاوة على ذلك، فإن بندقية "كورد-إم" تسمح بعد تطويرها باستخدام أنواع مختلفة من أجهزة التسديد، بما فيها أجهزة التسديد الليلي. وتتحمل البندقية 4500 طلقة نارية.

يذكر أن وزن البندقية الجديدة بلغ 11.8 كيلوغرام بجهاز التسديد، أي أقل من وزن مثيلاتها الأجنبية، بما فيها بندقية القنص الأمريكية "إم 82" التي تستخدمها الوحدات الخاصة في بلدان كثيرة.

https://arabic.rt.com/technology/996647

المصدر: روسيسكايا غازيتا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة