اختراق علمي.. "إحياء" أدمغة خنازير بعد موتها بساعات               المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان               نائب: الحشد الشعبي في الموصل عبارة عن مجموعة من عصابات الإجرام والسرقات               المليادير الصبي “علي هادي العامري” وراء صفقة شراء السيارات الفاسدة للداخلية               لهذا ظلت قيادة الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم ضرورة تاريخية من وحي خطابه التاريخي بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٢ )               نواب من أصول إيرانية: العراق يلغى والحشد لن يلغى               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة - ١ )              

قناصو الجيش الروسي يتسلمون بندقية قنص حديثة (فيديو)

تكنولوجيا
الأحد, 27 كانون الثاني 2019

بدأ القناصون في لواء قوات المشاة الميكانيكية المرابط في مقاطعة فولغوغراد الروسية في تسلم بنادق "كورد-إم" المطورة.

وتستخدم هذه البنادق طلقات عيار 12.7 ملم، تمكن من مكافحة القناصين وإصابة المدرعات الخفيفة والزوارق والدرونات المحلقة على ارتفاع منخفض.

ويمكن أن يصيب القناص أهدافه على مدى 2000 متر دون أن يتعرض لنيران الأعيرة العادية من الأسلحة الخفيفة. وبلغت سعة مخزن البندقية 5 طلقات.

وقال ناطق باسم المنطقة الجنوبية في الجيش الروسي إن "الماسورة المتجولة" لا تلامس الأجزاء الأخرى للبندقية. وفي الماسورة مكبح فعال، من شأنه التقليل من قوة الارتداد بمقدار 2.5 مرة، وإخفاء النار الخارجة من البندقية أثناء الرمي وقت الليل. ويمكن مقارنة قوة الارتداد هذه بقوة الارتداد التي تنتجها بندقية "كلاشينكوف" الآلية.

وعلاوة على ذلك، فإن بندقية "كورد-إم" تسمح بعد تطويرها باستخدام أنواع مختلفة من أجهزة التسديد، بما فيها أجهزة التسديد الليلي. وتتحمل البندقية 4500 طلقة نارية.

يذكر أن وزن البندقية الجديدة بلغ 11.8 كيلوغرام بجهاز التسديد، أي أقل من وزن مثيلاتها الأجنبية، بما فيها بندقية القنص الأمريكية "إم 82" التي تستخدمها الوحدات الخاصة في بلدان كثيرة.

https://arabic.rt.com/technology/996647

المصدر: روسيسكايا غازيتا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة