مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار               حل مبتكر ينقذ حياة الآلاف من "مرض مميت"!               مادة جديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد تغير لونها وفقا للإضاءة               المطلك:القضاء على المليشيات الوقحة قبل إخراج القوات الأمريكية               موقع أمريكي يكشف تسلم نوري المالكي رشاوى من شركة تعاقدات عسكرية              

فديو....فرنسا طورت منظومات متطورة لركن السيارات

تكنولوجيا
السبت, 2 شباط 2019

استعرضت شركة "Stanley Robotics" الفرنسية منظومة روبوتية متطورة، تعمل على تنظيم ركن السيارات في المواقف المخصصة لها في المطارات الكبيرة.

وتضم المنظومة روبوتات ذاتية التوجيه مزودة بقواعد خاصة، قادرة على حمل السيارات ونقلها إلى أماكن ركنها لتتوزع بشكل منظم وتشغل أقل قدر ممكن من المساحة، ما يسمح بركن عدد كبير من السيارات في مواقف المطارات التي تشهد ازدحاما كبيرا عادة.

وتعمل المنظومة وفق آلية دقيقة وغير مسبوقة، حيث يقترب سائق السيارة من مرآب سيارات خاص لتلتقط كاميرات المنظومة أرقام لوحة سيارته وتسجلها في نظامها الإلكتروني، من ثم يقترب روبوت من السيارة ويحملها ليركنها في مكان محدد، وعند عودة صاحب السيارة من السفر تقوم الروبوتات بعملية عكسية، وتجلب له سيارته ليركبها ويغادر مواقف المطار.

وأوضحت الشركة المصنعة لهذه التقنية أنها اختبرتها في مطار شارل ديغول الفرنسي الشهير، ووقعت عقودا مبدئية لاختبارها في أحد مطارات لندن في أغسطس المقبل.

https://arabic.rt.com/technology/998329

المصدر: فيستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة