اختراق علمي.. "إحياء" أدمغة خنازير بعد موتها بساعات               المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان               نائب: الحشد الشعبي في الموصل عبارة عن مجموعة من عصابات الإجرام والسرقات               المليادير الصبي “علي هادي العامري” وراء صفقة شراء السيارات الفاسدة للداخلية               لهذا ظلت قيادة الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم ضرورة تاريخية من وحي خطابه التاريخي بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٢ )               نواب من أصول إيرانية: العراق يلغى والحشد لن يلغى               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة - ١ )              

تعرف على أكثر المواد الغذائية فائدة للقلب

طب وصحة
السبت, 2 شباط 2019

وذكرت صحيفة "Sunday Express"، أن القائمة التي وضعها الباحثون البريطانيون تتصدرها منتجات الحبوب الكاملة كالأرز البني والمعكرونة من دقيق القمح الكامل وعصيدة الشوفان.

ويرى الخبراء أن إدراج هذه المواد الغذائية في قائمة النظام الغذائي، يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 9%.

كما تحتوي القائمة في الدرجة الثانية على البقوليات، وتناول 130 غراما منها يعد كافيا لتخفيض مستوى الكوليسترول الضار بنسبة 5%، فالبقوليات غنية بألياف تتحول أثناء هضمها إلى نوع من الهلام الذي يرتبط بالكوليسترول ويقلل من امتصاصه في الجسم.

ويحتاج القلب أيضا إلى الفواكه والخضروات التي تحتوي على البوتاسيوم، ما يساعد على التحكم في ضغط الدم.

وتختتم القائمة بالأسماك، التي تحتوي على الأحماض الدهنية الداعمة للقلب. وتحتوي الأسماك أيضا على الكثير من البوتاسيوم وفيتاميني ب 12 وب 6. وخلص الباحثون إلى أن تناول السمك أربع مرات في الأسبوع، يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 21%.

المصدر: إزفيستيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة