مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار               حل مبتكر ينقذ حياة الآلاف من "مرض مميت"!               مادة جديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد تغير لونها وفقا للإضاءة               المطلك:القضاء على المليشيات الوقحة قبل إخراج القوات الأمريكية               موقع أمريكي يكشف تسلم نوري المالكي رشاوى من شركة تعاقدات عسكرية              

100 مليون دولار قيمة صادرات تركيا من الزهور في 2018

أخبار عربية وعالمية
الأحد, 10 شباط 2019

أنطاليا/ خديجة أوزدمير طوسون/ الأناضول

بلغت قيمة صادرات تركيا من الزهور 100 مليون دولار 2018، فيما يتوقع خبراء القطاع وصول هذا الرقم إلى 125 مليون دولار العام الحالي.

وقال رئيس جمعية مصدري نباتات الزينة في تركيا، إسماعيل يلماز، إن قطاع تصدير الزهور ونباتات الزينة يهدف إلى بلوغ حجم صادرات يتجاوز 500 مليون دولار.

وأضاف يلماز، في حديث للأناضول، أن صادرات تركيا من الزهور العام الماضي بلغت قيمتها 100 مليون دولار، وأن حجم الصادرات للعام الحالي قد يتجاوز الـ 125 مليون دولار.

ولفت يلماز إلى أن القطاع يسعى للوصول إلى 85 بلدًا، مشيرًا أن أهم البلدان المستوردة للزهور التركية هي هولندا وبريطانيا وأوزبكستان وألمانيا وأذربيجان والعراق.

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة