مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد               السودان.. إخفاق المفاوضات والجيش يرفض أن يرأس مدني المجلس السيادي               مجلس عشائر العراق يعقد مؤتمره الخامس على ارض الوطن المحتل في شهر رمضان المبارك               فيلق الاعلام يرد على دعوات دعم ايران               أغرب سبع ضربات جزاء في تاريخ كرة القدم               هيا نضحك..بعد أن طرده بتهمة الفساد..الصدر يمنح صديقه العيساوي”فرصة أخرى”!!               روحاني: لسنا جاهزين للتفاوض مع واشنطن في الظروف الراهنة ولن نستسلم أمام أي ترهيب               جزائريون يحتشدون وسط العاصمة مرددين شعارات رافضة للانتخابات              

طباعة أطول جسر من الخرسانة بطابعة ثلاثية الأبعاد

تكنولوجيا
الإثنين, 11 شباط 2019

وتؤكد مجلة "Dezeen" على أن جسر المشاة بعرض 3.6 متر والذي ثبت على قناة بمنطقة باوشان، هو أطول جسر في العالم صنع بهذه الطريقة. وقد كرر أصحاب المشروع في تصميمهم الشكل المقوس لجسر "Anji" الذي يبلغ عمره 1400 سنة ويعتبر الأقدم في الصين.

ووفقا للمصممين، فقد اتضح أن كلفة طباعة الجسر تعادل ثلث تكلفة بنائه بالطريقة التقليدية، بسبب عدم استخدام القضبان المعدنية وغيرها.

واستخدمت في طباعة الجسر خرسانة مسلحة بألياف البولي إثيلين مع إضافات أخرى. ويتكون من 176 لبنة خرسانية طبعت باستخدام نظامين ثلاثيي الأبعاد وذراع آلية. واستغرقت طباعة جميع عناصر الجسر 450 ساعة.

وثبتت في الجسر منظومة مراقبة لرصد أي تشوهات في الخرسانة مع مرور الوقت.    

المصدر: لينتا. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة