بالوثيقة..البيان الختامي المشترك للقمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن               رؤية حزب البعث العربي الاشتراكي: للأحداث السياسية في الجزائر               لنجيفي:إيران ترفض مغادرة تنظيم الـpkk من سنجار!               فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا               حزب بارزاني يطالب الحكومة بعدم ترك الموصل لمليشيات الحشد               الحشد:حصتنا الاقتصادية مع المستثمرين ليس لنا بل للإمام علي!!               روسيا: نية ترامب حول الجولان تقوض آفاق التسوية السلمية بين العرب وإسرائيل               ائب:الرئاسات الثلاث لم تستجيب لمطالب أهالي الموصل              

طباعة أطول جسر من الخرسانة بطابعة ثلاثية الأبعاد

تكنولوجيا
الإثنين, 11 شباط 2019

وتؤكد مجلة "Dezeen" على أن جسر المشاة بعرض 3.6 متر والذي ثبت على قناة بمنطقة باوشان، هو أطول جسر في العالم صنع بهذه الطريقة. وقد كرر أصحاب المشروع في تصميمهم الشكل المقوس لجسر "Anji" الذي يبلغ عمره 1400 سنة ويعتبر الأقدم في الصين.

ووفقا للمصممين، فقد اتضح أن كلفة طباعة الجسر تعادل ثلث تكلفة بنائه بالطريقة التقليدية، بسبب عدم استخدام القضبان المعدنية وغيرها.

واستخدمت في طباعة الجسر خرسانة مسلحة بألياف البولي إثيلين مع إضافات أخرى. ويتكون من 176 لبنة خرسانية طبعت باستخدام نظامين ثلاثيي الأبعاد وذراع آلية. واستغرقت طباعة جميع عناصر الجسر 450 ساعة.

وثبتت في الجسر منظومة مراقبة لرصد أي تشوهات في الخرسانة مع مرور الوقت.    

المصدر: لينتا. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة