بالوثيقة..البيان الختامي المشترك للقمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن               رؤية حزب البعث العربي الاشتراكي: للأحداث السياسية في الجزائر               لنجيفي:إيران ترفض مغادرة تنظيم الـpkk من سنجار!               فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا               حزب بارزاني يطالب الحكومة بعدم ترك الموصل لمليشيات الحشد               الحشد:حصتنا الاقتصادية مع المستثمرين ليس لنا بل للإمام علي!!               روسيا: نية ترامب حول الجولان تقوض آفاق التسوية السلمية بين العرب وإسرائيل               ائب:الرئاسات الثلاث لم تستجيب لمطالب أهالي الموصل              

حل مبتكر ينقذ حياة الآلاف من "مرض مميت"!

طب وصحة
الثلاثاء, 19 شباط 2019

طور علماء جامعة "Strathclyde" اختبارا جديدا للإنتان الذي يستغرق تشخيصه 72 ساعة، يمكن أن يعطي نتيجة موثوقة خلال 3 دقائق فقط.

ويمكن للاختبار أن ينقذ آلاف الأرواح من الحالة المرضية القاتلة، على أمل أن يصبح متاحا في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية خلال 3 إلى 5 سنوات.

ويستخدم الاختبار الجديد، منخفض التكلفة، جهاز استشعار حيوي لمعرفة ما إذا كان مؤشر البروتين الحيوي "إنترلوكين 6"، موجودا في مجرى الدم، وهو عبارة عن جزيء يفرزه جهاز المناعة وغالبا ما يوجد بمستويات عالية لدى الأشخاص المصابين بتعفن الدم.

وأثناء الدراسة، رصد الاختبار الذي يأتي على شكل إبرة يمكن غرزها في أجسام المرضى، بروتين "الإنترلوكين 6" خلال دقيقتين ونصف.

وقال الدكتور، داميون كوريجان، من قسم الهندسة الطبية الحيوية في "Strathclyde": "يعد التوقيت هاما جدا لعلاج الإنتان، حيث أنه مع كل ساعة تأخير، يزداد احتمال الموت. ويوفر الاختبار الجديد إمكانية مراقبة مستويات المؤشرات الحيوية للتعفن من قبل الأطباء والممرضات".

وتشمل أعراض الإنتان ارتفاع درجة حرارة الجسم أو انخفاضها بشكل غير طبيعي، وزيادة معدل ضربات القلب والتنفس السريع.

المصدر: ديلي ميل

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة