بالوثيقة..البيان الختامي المشترك للقمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن               رؤية حزب البعث العربي الاشتراكي: للأحداث السياسية في الجزائر               لنجيفي:إيران ترفض مغادرة تنظيم الـpkk من سنجار!               فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا               حزب بارزاني يطالب الحكومة بعدم ترك الموصل لمليشيات الحشد               الحشد:حصتنا الاقتصادية مع المستثمرين ليس لنا بل للإمام علي!!               روسيا: نية ترامب حول الجولان تقوض آفاق التسوية السلمية بين العرب وإسرائيل               ائب:الرئاسات الثلاث لم تستجيب لمطالب أهالي الموصل              

ترشح بوتفليقة يؤجح غضب الجزائريين ومسيرات ليلة حاشدة ترفض الولاية الخامسة!

مقالات وآراء
الإثنين, 4 آذار 2019

 

ترشح بوتفليقة يؤجح غضب الجزائريين ومسيرات ليلة حاشدة ترفض الولاية الخامسة!

الجزائر - سندس سديرة
 
شهدت عديد المحافظات الجزائرية مسيرات ليلية  غاضبة خرج فيها المحتجون للتنديد بقرار الرئيس بوتفليقة الترشح لولاية خامسة في الانتخابات المقرر إجراؤها شهر أبريل المقبل .
في العاصمة الجزائر تجمع المواطنون في الأحياء الكبيرة على غرار باب الواد؛الحراش والجزائر الوسطى رافعين شعارات لا للخامسة ولانريد بوتفليقة والسعيد في اشارة الى أخ الرئيس الذي تتهمه جهات عدة بالوقوف وراء تأزم الوضع في البلاد.
وفي محافظة سكيكدة  شرق البلاد  جابت مسيرات عدة الشوارع الرئيسية للمدينة ميزها الطابع السلمي طالب فيها المواطنون بوتفليقة  بالتراجع عن الترشح  والاستماع الى مطالب الشعب.
بوتفليقة الذي يتواجد في وضع صحي حرج بأحد المستشفيات السويسرية بحسب وكالة رويترز للانباء كلف مدير حملته عبد الغني زعلان بايداع ملفه في المجلس الدستوري وقراءة رسالته الموجهة للمواطنين والتي تعهد فيها بالانسحاب من المشهد السياسي حال فوزه واعلان انتخابات مسبقة. 
كما وعد بالدعوة لعقد ندوة وطنية مستقلة وشاملة لمناقشة واعتماد إصلاحات سياسية  وإرساء نظام جديد وإصلاحي في الجزائر.
هذا وقد حذر عديد الخبراء من مغبة الانزلاقات الخطيرة التي قد تأخذها الاحتجاجات على خلفية ما وصفوه بتعنت النظام وتجاهله للرفض الشعبي الكبير لعهدة جديدة لبوتفليقة.
فيما دعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المواطنين الى ضرورة ضبط النفس والتحلي بالسلمية في مسيراتهم للمحافظة على الأمن. 
يأتي ذلك في ظل دعوات  متواصلة الى عصيان مدني تشمل فيه المؤسسات في الايام القلية القادمة حتى تلبى مطالب الشعب.

 

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة