طهران تستدعي الحلبوسي لبحت تعزيز العلاقات بين العراق وإيران               دولة رئيس الوزراء .. أنت شريك في سرقة أموال الشعب العراقي               بلاسخارت:لن يستقر العراق تحت حكم حيتان الفساد والمليشيات               وسائل إعلام: واشنطن أمهلت أنقرة أسبوعين للتخلي عن صفقة "إس-400"               أنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجع               كم أنت تافه ومأجور يا عبد الرحمن الراشد!!؛               حزب ألبَعْثْ أَلْعَرَبِي أَلْإِشْتِراكِي هو سفينة أَلْنَجَاة لِلْأُمَة أَلْعَرَبِيَة وَ دَرْعِهِ أَلْحَصِينْ ضد كُلْ أَلْمُؤامَراَتْ ألتي تحاك لها               مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد              

محافظ نينوى يقيم دعوى قضائية ضد رئيس مجلس النواب

أخبار عراقية
الجمعة, 15 آذار 2019

 

أعلن محافظ نينوى “نوفل العاكوب”، اليوم الخميس، عن إقامته دعوى قضائية ضد رئيس البرلمان “محمد الحلبوسي”، متهما إياه بالتجاوز على القانون وخرقه.
 
 وقال محافظ نينوى، في بيان له، أنه أقام دعوى قضائية ضد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالإضافة الى وظيفته بسبب تجاوزه وخرقه لقوانين إستجواب وإقالة المحافظين.
 
 وأكد أن إستجواب وإقالة أي محافظ تكون حصراً من صلاحية رئيس مجلس الوزراء ومجلس المحافظة وليس مجلس النواب ، كما جاء في قانون ٢١ لمجالس المحافظات.
 
 وأضاف، أن القانون العراقي كان واضحاً في فصل السلطات وإفساح المجال أمام مجالس المحافظات في إتخاذ القرارات المحلية في العراق، مشدداً في الوقت ذاته على احترام القانون من قبل الجميع وعدم إستخدامه في الصراعات السياسية.
الخميس ٨ رجــب ١٤٤٠هـ - الموافق ١٤ / أذار / ٢٠١٩ م

بسم الله الرحمن الرحيم

 محافظ نينوى يقيم دعوى قضائية ضد رئيس مجلس النواب

أعلن محافظ نينوى “نوفل العاكوب”، اليوم الخميس، عن إقامته دعوى قضائية ضد رئيس البرلمان “محمد الحلبوسي”، متهما إياه بالتجاوز على القانون وخرقه.  وقال محافظ نينوى، في بيان له، أنه أقام دعوى قضائية ضد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالإضافة الى وظيفته بسبب تجاوزه وخرقه لقوانين إستجواب وإقالة المحافظين.  وأكد أن إستجواب وإقالة أي محافظ تكون حصراً من صلاحية رئيس مجلس الوزراء ومجلس المحافظة وليس مجلس النواب ، كما جاء في قانون ٢١ لمجالس المحافظات.  وأضاف، أن القانون العراقي كان واضحاً في فصل السلطات وإفساح المجال أمام مجالس المحافظات في إتخاذ القرارات المحلية في العراق، مشدداً في الوقت ذاته على احترام القانون من قبل الجميع وعدم إستخدامه في الصراعات السياسية.

الخميس ٨ رجــب ١٤٤٠هـ - الموافق ١٤ / أذار / ٢٠١٩ م

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة