قناة إيرانية:عبد المهدي أبلغ الحكومة الإيرانية بعدم إلتزام العراق بالحصار الأمريكي عليها!               بومبيو:أي تصرف صبياني من قبل مليشيا الحشد ستكون في خبر كان               مليشيات العصائب والنجباء وكتائب حزب الله “تهدد” واشنطن وتؤكد أنها جزءاً من الحرس الثوري الإيراني               مبروك للعراق.. ولادة حزب جديد               “المهندس”:الحشد الشعبي شكل بدعم إيراني وحزب الله اللبناني               “المهندس”:الحشد الشعبي شكل بدعم إيراني وحزب الله اللبناني               كيف تكون الخيانة؟..المالكي:خامئني أرسل لنا 5 طائرات سوخوي!!               اجتثاث من خطط لاجتثاث البعث              

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأن جمهورية الصين الشعبية أنشأت أول مركز لترميم سور الصين العظيم.

فن ومنوعات
الأربعاء, 20 آذار 2019

وقالت الوكالة إن موظفي المركز سيجرون بحوثا علمية مقترنة بالعمل على الحفاظ على الجدار وحمايته. وسيقوم علماء الآثار في المركز بمتابعة دائمة لحالة الجدار للحيلولة دون تهدمه.

وقال العلماء إن نسبة 10% من سور الصين العظيم احتفظت بحالة جيدة، فيما اختفى ثلثه تماما. وأعلنت السلطة الصينية عام 2016 حملة من شأنها الحيلولة دون إلحاق أضرار بالجدار عمدا، مع العلم أنه يعد من أهم رموز الصين.

يذكر أن إنشاء سور الصين العظيم بدأ في القرون الـ 3-5 الميلادية. فيما لم يكن الجدار أبدا منشأة دفاعية متكاملة، إذ تعاقبت السلالات الصينية الإمبراطورية المختلفة على بنائه في أنحاء البلاد لأغراض مختلفة.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة