قناة إيرانية:عبد المهدي أبلغ الحكومة الإيرانية بعدم إلتزام العراق بالحصار الأمريكي عليها!               بومبيو:أي تصرف صبياني من قبل مليشيا الحشد ستكون في خبر كان               مليشيات العصائب والنجباء وكتائب حزب الله “تهدد” واشنطن وتؤكد أنها جزءاً من الحرس الثوري الإيراني               مبروك للعراق.. ولادة حزب جديد               “المهندس”:الحشد الشعبي شكل بدعم إيراني وحزب الله اللبناني               “المهندس”:الحشد الشعبي شكل بدعم إيراني وحزب الله اللبناني               كيف تكون الخيانة؟..المالكي:خامئني أرسل لنا 5 طائرات سوخوي!!               اجتثاث من خطط لاجتثاث البعث              

ترامب يتخذ خطوة غير مسبوقة ضد إيران ويصنف حرسها الثوري إرهابيا

أخبار عربية وعالمية
الإثنين, 8 نيسان 2019

ترامب يتخذ خطوة غير مسبوقة ضد إيران ويصنف حرسها الثوري إرهابيا

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمتها للمنظمات الإرهابية في سابقة هي الأولى لتصنيف واشنطن قوة حكومية أجنبية إرهابية.

وقال ترامب، في بيان صدر عنه اليوم الاثنين ونشره البيت الأبيض: "أعلن اليوم رسميا عن نية الإدارة الأمريكية إدراج الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، بما في ذلك فيلق القدس للمهام الخاصة التابع له، على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية وذلك بالتوافق مع المادة 219 لقانون الهجرة والمواطنة".

وأضاف ترامب أن "هذه الخطوة غير المسبوقة التي تم اتخاذها بقيادة وزارة الخارجية، تعترف بالحقيقة المتمثلة في أن إيران دولة ممولة للإرهاب"، واتهم في البيان الحرس الثوري "بالمشاركة في الأنشطة الإرهابية وتمويلها وتمريرها بشكل نشط كأداة لسياسة السلطات الإيرانية".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن "الحرس الثوري الإسلامي الإيراني يمثل الأداة الأساسية للحكومة الإيرانية لإدارة وتنفيذ حملة الإرهاب العالمية".

وأوضح ترامب أن إدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب الأمريكية "سيكون السابقة الأولى لتصنيف الولايات المتحدة جزءا من حكومة أخرى تنظيما إرهابيا أجنبيا".

واعتبر ترامب أن "هذا الأمر يشدد على الحقيقة التي تكمن في أن تصرفات إيران تختلف جذريا عن تصرفات الحكومات الأخرى"، مبينا أن هذا الإجراء سيوسع بشكل ملموس حجم ونطاق الضغوط الأمريكية على "النظام الإيراني"، مما "يبرز بوضوح مخاطر العمل مع الحرس الثوري الإسلامي الإيراني أو دعمه".

وقال الرئيس الأمريكي: "من يقوم بأعمال مع الحرس الثوري الإسلامي الإيراني فإنه يمول الإرهاب".

وختم بالقول: "هذا الإجراء يوجه رسالة واضحة لطهران مفادها أن دعمها للإرهاب يحمل تداعيات وخيمة. إننا سنواصل زيادة الضغوط المالية وزيادة خسائر النظام الإيراني لدعمه الأنشطة الإرهابية حتى تخليه عن تصرفاته التخريبية والخارجة عن القانون".  

وتتبع إدارة الرئيس الأمريكي الحالي نهجا شديدا تجاه السلطات الإيرانية بالمقارنة مع سلفه، باراك أوباما، واتخذت الإدارة مجموعة واسعة من الخطوات ضد طهران خاصة الانسحاب من الاتفاق النووي وفرض حزم كبيرة من العقوبات عليها.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بأنها أكبر داعم دولي للإرهاب في المنطقة وأبرز طرف مزعزع للاستقرار فيها، معتبرة أنها تتدخل بشكل مستمر في شؤون الدول الأخرى لا سيما عبر أنشطة الحرس الثوري الإيراني و"فيلق القدس" التابع له.

وفي وقت سابق أدرجت السلطات الأمريكية شخصيات وكيانات اعتبرتها مرتبطة بالحرس الثوري في قائمتها للإرهاب.

بومبيو: تصنيف الحرس الثوري الإيراني تنظيما إرهابيا سيدخل حيز التنفيذ بعد أسبوع

من جانبه، أوضح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن تصنيف الحرس الثوري الإيراني تنظيما إرهابيا سيدخل حيز التنفيذ بعد أسبوع.

وشدد بومبيو على أن اتخاذ هذه الخطوة سيزيد من مخاطر القيام بأعمال تجارية مع إيران، فيما تعهد بأن الولايات المتحدة "ستواصل الحملة لممارسة أقصى الضغوط على النظام الإيراني".

الخارجية الأمريكية: تصنيف الحرس الثوري الإيراني إرهابيا لا يحظر اتصالات الدبلوماسيين معه

من جانبه، أكد منسق شؤون مكافحة الإرهاب في الخارجية الأمريكية، ناثان سيلس، أن تصنيف الحرس الثوري الإيراني إرهابيا لا يحظر اتصالات الدبلوماسيين معه.

وقال سيلس، ردا على سؤال مناسب: "هذه الإجراءات لن تشمل دبلوماسيتنا".

المصدر: RT

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة