فالنسيا يعمق جراح برشلونة ويحرز لقب كأس ملك إسبانيا               حفتر: ما تحدث عنه سلامة ويريده خصومنا لن يحدث ما دمت حيا               ضبط صهريج نفط داخله طائرة مسيرة في البصرة               تجاوز عدد الأيتام الـ ٥ ملايين يتيم في عموم العراق .. وهذا حالهم؟!               شركة نفط البصرة تعلن رفع دعوى قضائية ضد نائبين بتهمة إبتزاز الشركة ومديرها العام؟!               إيقاف العمل في طابو المنصور بعد قيام نجل رجل دين بارز بتسجل ١٥٠ عقاراً بإسمه قبل بيعها لآخرين؟!               سقوط مروحية غامضة في ناحية الكوير التابعة لمحافظة نينوى               بأمر إيراني ..صالح يصادق على تعيين المرعيد محافظا لنينوى              

لأول مرة في تاريخ الطيران.. طائرة فرط صوتية بدون جنيحات

تكنولوجيا
السبت, 4 أيار 2019

لأول مرة في تاريخ الطيران.. طائرة فرط صوتية بدون جنيحات

وذكرت صحيفة "Aerospace Testing International"، أن الطائرة أُطلق عليها اسم "ماغما"، مشيرة إلى أن فريقا من العلماء في جامعة "مانشيستر" هو من قام بتصنيعها، باستخدام أجزاء من مادة التيتانيوم، وهي مادة خفيفة الوزن وفي الوقت نفسه قوية، وتم إنتاجها بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد تابعة لشركة "BAE Systems PLC" البريطانية.

وبحسب ممثلين عن الشركة فإن الطائرة يمكنها المناورة بمساعدة تدفق الهواء، الذي تسببه السرعة فرط الصوتية عبر الفتحات الموجودة على الأجنحة.

وقال ممثلون عن الشركة إن هذه التكنولوجيا أكثر بساطة ويمكن الوثوق فيها بشكل أكبر، كذلك تتطلب تكاليف مالية أقل مقارنة بالطائرات المماثلة العادية.

بالإضافة إلى ذلك وبفضل وجود عدد أقل من الفجوات والحواف، تصبح الطائرة غير مرئية للرادار.

المصدر: Aerospace Testing International

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة