فالنسيا يعمق جراح برشلونة ويحرز لقب كأس ملك إسبانيا               حفتر: ما تحدث عنه سلامة ويريده خصومنا لن يحدث ما دمت حيا               ضبط صهريج نفط داخله طائرة مسيرة في البصرة               تجاوز عدد الأيتام الـ ٥ ملايين يتيم في عموم العراق .. وهذا حالهم؟!               شركة نفط البصرة تعلن رفع دعوى قضائية ضد نائبين بتهمة إبتزاز الشركة ومديرها العام؟!               إيقاف العمل في طابو المنصور بعد قيام نجل رجل دين بارز بتسجل ١٥٠ عقاراً بإسمه قبل بيعها لآخرين؟!               سقوط مروحية غامضة في ناحية الكوير التابعة لمحافظة نينوى               بأمر إيراني ..صالح يصادق على تعيين المرعيد محافظا لنينوى              

فديو...في عيد النصر على النازية... الساحة الحمراء تستضيف استعراضا عسكريا مهيبا

أخبار عربية وعالمية
الجمعة, 10 أيار 2019

تحتفل روسيا اليوم 9 مايو بالذكرى الـ74 للنصر على ألمانيا النازية، ويحتل الاستعراض العسكري بالساحة الحمراء قرب الكرملين مكانة خاصة بين الفعاليات الاحتفالية التي تقام بهذه المناسبة.

وهذا العام يشارك في الاستعراض العسكري أكثر من 13600 من أفراد القوات المسلحة الروسية، إضافة إلى أحدث أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية.

ومن بين حاضري الاستعراض الرئيس فلاديمير بوتين وأعضاء الحكومة وكبار المسؤولين بمن فيهم وزير الدفاع سيرغي شويغو، إضافة إلى محاربين قدامى قاتلوا في معارك الحرب الوطنية العظمى.

وستستمر الفعاليات الاحتفالية بعد الاستعراض العسكري، وسيضع الرئيس بوتين إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول في حديقة ألكسندروفسكي بجانب سور الكرملين

وفي الثالثة بعد الظهر بتوقيت موسكو ستنطلق في المدينة مسيرة "الفوج الخالد"، التي سيشارك فيها الرئيس بوتين، وهي مسيرة تنظم منذ عدة سنوات في روسيا وخارجها إحياء لذكرى العسكريين الذين ضحوا بأرواحهم في الحرب العالمية الثانية.

وفي الساعة السابعة مساء ستقف روسيا دقيقة صمت تخليدا لذكرى "ضحايا الحرب".

https://www.youtube.com/watch?time_continue=3&v=QJvs3imks74

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة