فالنسيا يعمق جراح برشلونة ويحرز لقب كأس ملك إسبانيا               حفتر: ما تحدث عنه سلامة ويريده خصومنا لن يحدث ما دمت حيا               ضبط صهريج نفط داخله طائرة مسيرة في البصرة               تجاوز عدد الأيتام الـ ٥ ملايين يتيم في عموم العراق .. وهذا حالهم؟!               شركة نفط البصرة تعلن رفع دعوى قضائية ضد نائبين بتهمة إبتزاز الشركة ومديرها العام؟!               إيقاف العمل في طابو المنصور بعد قيام نجل رجل دين بارز بتسجل ١٥٠ عقاراً بإسمه قبل بيعها لآخرين؟!               سقوط مروحية غامضة في ناحية الكوير التابعة لمحافظة نينوى               بأمر إيراني ..صالح يصادق على تعيين المرعيد محافظا لنينوى              

فرنسا.. مواجهات بين الشرطة والمحتجين في الأسبوع الـ26 لحراك "السترات الصفراء"

أخبار عربية وعالمية
الأحد, 12 أيار 2019

نزل محتجو "السترات الصفراء" للسبت الـ26 إلى الشوارع الفرنسية، واختاروا مدينتي ليون ونانت مركزين للتظاهر.

وأفادت وكالة فرانس برس، بأنه بعدما اقترب عمر حركتهم من ستة أشهر، لم ينجح محتجو "السترات الصفراء" في فرنسا في استنهاضها في السبت السادس والعشرين لتظاهراتهم.

وقالت الوكالة الفرنسية، إنه عند الساعة 14.00 (12.00 ت. غ.) كان عدد المحتجين 2700 في فرنسا منهم 600 بباريس، بحسب وزارة الداخلية، مقابل 3600 بينهم 1000 بباريس في الساعة ذاتها في الرابع من مايو. وفي نهاية تظاهرات السبت الماضي تم إحصاء أقل من 19 ألف متظاهر في فرنسا كلها مقابل أكثر من 40 ألفا بحسب المنظمين، وكانت تلك أدنى مشاركة في الاحتجاجات منذ انطلاقها في 17 نوفمبر 2018 مع 282 ألف متظاهر.

إلى ذلك، شهدت مدينة نانت (غرب) مناوشات ومواجهات بين المحتجين وقوات الأمن، حيث قالت وكالة "أ ف ب" إن عناصر مكافحة الجريمة تعرضوا للرشق بمقذوفات من متظاهرين، ما أدى إلى تدخل قوات حفظ النظام بإطلاق "الرصاص الدفاعي" والغاز المسيل للدموع.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة