فالنسيا يعمق جراح برشلونة ويحرز لقب كأس ملك إسبانيا               حفتر: ما تحدث عنه سلامة ويريده خصومنا لن يحدث ما دمت حيا               ضبط صهريج نفط داخله طائرة مسيرة في البصرة               تجاوز عدد الأيتام الـ ٥ ملايين يتيم في عموم العراق .. وهذا حالهم؟!               شركة نفط البصرة تعلن رفع دعوى قضائية ضد نائبين بتهمة إبتزاز الشركة ومديرها العام؟!               إيقاف العمل في طابو المنصور بعد قيام نجل رجل دين بارز بتسجل ١٥٠ عقاراً بإسمه قبل بيعها لآخرين؟!               سقوط مروحية غامضة في ناحية الكوير التابعة لمحافظة نينوى               بأمر إيراني ..صالح يصادق على تعيين المرعيد محافظا لنينوى              

“ميكروسوفت” تعيّن كفيفاً تركيا في مقرها العام بالولايات المتحدة

أخبار عربية وعالمية
الثلاثاء, 14 أيار 2019

“ميكروسوفت” تعيّن كفيفاً تركيا في مقرها العام بالولايات المتحدة

عيّنت شركة “مايكروسوفت” عملاق التكنولوجيا العالمية، الكفيف التركي حسن أوزدمير، للعمل في مقرها العام بالولايات المتحدة الأمريكية، نظراً للنجاحات التي حققها في مجال التكنولوجيا والبرمجيات.

“أوزدمير” الكفيف منذ الولادة، كان يعمل طوال السنوات الـ 10 قبل تعيينه في منصبه الجديد، لدى فرع الشركة في تركيا.

وعقب نجاحه في تطوير العديد من البرمجيات الخاصة بالمكفوفين خلال فترة عمله هذه، قررت “ميكروسوفت” تعيينه في مقرها العام كمدير مسؤول عن برامج إمكانية الوصول.

وسبق تعيين “أوزدمير” في المقر العام لميكروسوفت، عمله لدى فرع الشركة العالمية في تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن الكفيف التركي، قوله إنه قام “بتطوير برنامج يمكّن المكفوفين من استخدام لوحة المفاتيح باللغة التركية عبر لغة البرايل. كما طورّت برنامجاً آخر لتحويل لغة البرايل إلى كلمات عادية. إضافة إلى مطبعة تطبع الأوراق بلغة البرايل.”

وشدد “أوزدمير” في ختام حديثه على ضرورة عدم تخلّي الأشخاص عن أحلامهم التي من شأنها تغيير العالم، والسعي وراء تحقيقها.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة