تقرير: واشنطن أخطأت بالاعتماد على السعودية لتطبيق "صفقة القرن" بدلا عن الأردن ومصر               القيادة العامة للقوات المسلحة نعي اللواء الطيار الركن فهد عبد الباقي العجيلي               تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي               البعث والحراك الشعبي في الجزائر               وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في المحكمة               أردوغان لـ"ماكرون": بأي صفة تتحدث عن أنشطتنا في شرق المتوسط؟               أردوغان: سنحمي بكل ما نمتلك من قوة سفننا في شرق المتوسط               "العسكري" السوداني: فض الاعتصام "فخ" نُصب لقوات "الدعم السريع"              

وفاة أشهر المصممين المعماريين للقرن 20 عن 102 سنة!

فن ومنوعات
الأحد, 19 أيار 2019

وفاة أشهر المصممين المعماريين للقرن 20 عن 102 سنة!


توفي  المهندس المعماري الشهير آي إم بي أكثر المعماريين شهرة وعطاء في القرن العشرين عن عمر ناهز 102 سنة.

وأكد نجل المعماري تشين تشونج بي لصحيفة نيويورك تايمز أن إيوه مينغ بي توفي ليلة الخميس. ومن أهم أعمال المعماري الشهير ترميم وتجديد متحف اللوفر في باريس والصالة الفخرية لمشاهير موسيقى الروك آند رول في كليفلاند.

وهاجر إيوه مينغ بي، وهو ابن مصرفي بارز في الصين، من وطنه عام 1935 وانتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودرس فيها الهندسة المعمارية.

وعمل بداية في التدريس ثم في الحكومة الأمريكية وانتقل للعمل لصالح أحد المطورين العقاريين في نيويورك قبل أن يؤسس شركته الخاصة عام 1955.

وتميزت تصاميم المعماري الشهير بدقة هندسية فائقة وحس فني تجريدي يراعي الضوء في كل التفاصيل. كما أنه جمع في أعماله بين الحجارة والصلب والزجاج كما فعل في متحف اللوفر.

واشتهر إيوه مينغ بي في إدخال ودمج أهرامات زجاجية في مجموعة كبيرة من مشاريعه. وحصل على الجنسية الأمريكية عام 1955 وتزوج من إيلين لو في عام 1942 وقد وافاها الأجل عام 2014 وله منها أربعة أبناء.

المصدر: رويترز

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة