محاولة تهريب ٤٠ سيارة في ( أم قصر )               أرتال عسكرية كبيرة تتوجه إلى البصرة بسبب تصاعد التظاهرات               القوات المشتركة تفرض حظرا للتجوال في البصرة والنجف               حكومة بغداد تتخوف من اتساع التظاهرات إلى بقية المحافظات               فديو .... فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018               برقية إلى الرفيق القائد عزة إبراهيم من الرفيق صلاح المختار               التوت يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب               إنشاء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان              

فيسبوك يمنع الوصول لمعلومات المراهقين عبر خدمة Graph Search

تكنولوجيا
الإثنين, 18 شباط 2018

كشف موقع "فيسبوك" نيته منع بعض نتائج البحث في الخدمة الجديدة التي يختبرها الموقع حالياً "graph search"، وهي النتائج التي تتعلق بمستخدمي الموقع من المراهقين والذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عام.

وأوضح "فيسبوك"، عبر مدونته الأمنية، أن المعلومات التي توضح سن المراهق أو تظهر الموقع الذي يعيش به لن تظهر في عمليات البحث إلا من قبل الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء في نفس الفئة العمرية.

وسيتخذ موقع التواصل الاجتماعي قواعد صارمة في خدمة البحث الجديدة مع المراهقين وكل ما يخصهم، فمثلاً إذا قام البالغون من مستخدمي الموقع بالبحث عن “فتيات قاصرات” فلن تظهر له أي نتائج.

وقالت إدارة موقع "فيسبوك" إنها ستغلق أي حساب تشتبه في أنه تابع لشخص قاصر، ولن يتم تنشيطه مجدداً إلا بعد رؤية الهوية الحكومية الرسمية.

وكان "فيسبوك" أطلق نسخة تجريبية من خدمة البحث "graph search" في يناير الماضي، وتقتصر تجربتها حالياً على المستخدمين الذين يستخدمون الإنجليزية "الأمريكية"، وأثارت هذه الخطوة مخاوف بعض الخبراء من اختراق الخصوصية.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة