المقاومة‌ اليرانية تواصل الإضراب في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين               عادات "قاتلة" تدمر خلايا الدماغ               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يستذكر بألم الذكرى الثالثه والتسعون لاحتلال دولة الاحواز العربية من قبل دولة ايران الفارسيه               المؤتمر الشعبي العربي ...تعليق حول ما ورد على لسان المدعو مقتدى الصدر من تهديد وتوعد بالتعرض الارهابي لحياة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم               حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين              

جوجل تطلق الحاسب المحمول Chromebook Pixel بشاشة لمسية

تكنولوجيا
الجمعة, 22 شباط 2018

أزاحت شركة "جوجل" الستار عن ضيف جديد في عائلة حواسيبها المحمولة "كروم بوك" حيث أعلنت عن الحاسب "كروم بوك بيكسل" (Chromebook Pixel)، والذي يمتاز عن بقية حواسب السلسلة بأنه مزود بشاشة لمسية عالية الدقة.

ويملك الحاسب المحمول "كروم بوك بيكسل" شاشة لمسية قياس 12.85 بوصة بدرجة وضوح 1700×2560 بيكسل، مدعومة بمعالج إنتل “Core i5″ بسرعة 1.8 جيجا هرتز، وسيعمل بنظام "كروم" الذي تطوره "جوجل".

ويتوافر في الحاسب المحمول الجديد منفذي USB 2.0 مع منفذ MiniDisplay، ومنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية من نوع SD/MMC، بخلاف منفذ صوت.

ودعمت "جوجل" الحاسب كذلك بذاكرة داخلية 32 جيجابايت بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت، فيما تتوافر نسخة تدعم معيار LTE الخاص بشبكات اتصالات الجيل الرابع تقدم بذاكرة داخلية سعة 64؛ وتدعم النسختين الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكية "واي فاي".

وستتكلف النسخة 32 جيجابايت بدعم "الواي فاي" فقط مبلغ 1.299 دولار أمريكي، فيما ستتوفر النسخة الثانية ذات السعة 64 جيجابايت ودعم معيار LTE في إبريل مقابل مبلغ 1.449 دولار.

وتعرض "جوجل" 1 تيرابايت مجانية من السعة التخزينية السحابية على خدمة "جوجل درايف" لكل مشتر للحاسب المحمول الجديد، فيما ستعرض 100 ميجابايت مجانية من تدفق البيانات لأي مشتر للحاسب ذو السعة 64 جيجابايت والداعم لمعيار الاتصالات LTE.

ويعد هذا الحاسب هو الأغلى على الإطلاق في سلسلة "كروم بوك" خاصة أن الحواسب السابقة التي اعتمدت الشركة الأمريكية في تصنيعها على مصنع خارجي سواء سامسونغ أو آسوس كانت ذات ثمن منخفض، فيما قامت "جوجل" بتصنيع الحاسب "كروم بوك بيكسل" بنفسها.

يذكر أن الحاسب سيتوافر عبر متجر "جوجل بلاي" لكل من أمريكا وبريطانيا، فيما لم توضح "جوجل" متى سيتم طرح الحاسب في بقية أسواق العالم.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة