المرصد العراقي لضحايا الإتجار بالبشر يصدر تقريره الثاني ويكشف وجود 15 شبكة تستدرج النساء               ترمب يعلن حالة الطوارىء الوطنية لاستكمال تمويل الجدار               اغتيال قائد مكافحة المتفجرات بإستهداف موكبه قرب جبال مكحول شمال صلاح الدين               خبير قانوني يدعو البرلمان الى استجواب عبدالمهدي: ارتكب مخالفات كثيرة               ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟               خصائص فريدة للشاي               شاهد.. رونالدو وديبالا يقودان السيدة العجوز لتخطي عقبة فروسينوني               العراقيون وأمريكا وإيران              

8 ملايين شخص يواجهون المجاعة بأفريقيا

أخبار عربية وعالمية
الأحد, 22 تموز 2019

 

دعت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف" إلى توفير المساعدات الإنسانية الأساسية لنحو 8 ملايين نسمة، يواجهون مخاطر المجاعة، وانعدام الأمن، وسوء التغذية خاصة الأطفال في الصومال وإثيوبيا وكينيا.

وأوضحت المنظمة، في بيان أصدرته بالعاصمة الكينية نيروبي، أنَّه بالرغم من جهودها الحثيثة لمساعدة ملايين الأطفال على البقاء أحياء هم وأسرهم إلا أنَّ هناك العديد منهم لم تصل إليهم أية معونات إنسانية ضرورية خاصة بمناطق الجفاف في الصومال وكينيا وإثيوبيا وجيبوتي؛ حيث مازال هناك أكثر من 13 مليون نسمة في حاجة لهذه المعونات.

وحذر البيان من أنَّ ثلث سكان الصومال- أي 5ر2 مليون نسمة- في أشد الحاجة لمعونات إنسانية طارئة، وتصل هذه النسبة إلى 2ر2 مليون نسمة في كينيا، فيما ترتفع في أثيوبيا لتصل إلى 2ر3 مليون نسمة، كما يوجد نحو مليون طفل يعانون من سوء التغذية بالدول الثلاث.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة