محاولة تهريب ٤٠ سيارة في ( أم قصر )               أرتال عسكرية كبيرة تتوجه إلى البصرة بسبب تصاعد التظاهرات               القوات المشتركة تفرض حظرا للتجوال في البصرة والنجف               حكومة بغداد تتخوف من اتساع التظاهرات إلى بقية المحافظات               فديو .... فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018               برقية إلى الرفيق القائد عزة إبراهيم من الرفيق صلاح المختار               التوت يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب               إنشاء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان              

بطلة باب الحارة أناهيد فياض تصل غزة هرباً من جحيم سوريا

فن ومنوعات
الأحد, 16 حزيران 2018

أصبحت الهجرة واللجوء من أبرز ملامح الأزمة السورية التي ألقت بظلالها على آلاف الفلسطينيين المقيمين هناك وساحات الفن لم تكن هي الأخرى في منأى عن ذلك.

ومن أبرز الأمثلة الفنانة الفلسطينية، أناهيد فياض، التي كان لها حضور بارز في الدراما السورية، وجدت نفسها مضطرة إلى مغادرة سوريا لتقيم في الأردن قبل أن تأتي لزيارة مسقط رأسها غزة.

وقالت فياض "صار لي سنة تاركة الشام، لما دخلت فلسطين قلت يا ربي دخيلك ما توصل الشام للي وصلتلو غزة".

من أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها أناهيد فياض، دورها في مسلسل "باب الحارة" ابنه "أبو عصام"، كما أدت صوتياً عدداً من الأعمال التركية، وأبرزها دور الفنانة نور في المسلسل التركي الشهير مهند ونور.

وأضافت فياض "كتير كان مؤلم اني أكون خارج الشام ومؤلم الوضع العام، حجم الأعمال التي تنفذ مو مثل المعتاد، والممثلين طلعوا للخارج وصار شرذمة. أثر اللي بصير واضح على الدراما السورية".

وبعض الأعمال التي قدمتها الدراما السورية لم ترق لأناهيد، كونها تبتعد عن الواقع الذي تعيشه سوريا، وعلقت قائلة "أكيد احنا بنحب نرفه عن الناس، ولكن هناك أعمال منسلخة عن الواقع اللي يقتل فيه السوريين وبجوعوا ويجرحوا وهذا مش معقول".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة