مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد               السودان.. إخفاق المفاوضات والجيش يرفض أن يرأس مدني المجلس السيادي               مجلس عشائر العراق يعقد مؤتمره الخامس على ارض الوطن المحتل في شهر رمضان المبارك               فيلق الاعلام يرد على دعوات دعم ايران               أغرب سبع ضربات جزاء في تاريخ كرة القدم               هيا نضحك..بعد أن طرده بتهمة الفساد..الصدر يمنح صديقه العيساوي”فرصة أخرى”!!               روحاني: لسنا جاهزين للتفاوض مع واشنطن في الظروف الراهنة ولن نستسلم أمام أي ترهيب               جزائريون يحتشدون وسط العاصمة مرددين شعارات رافضة للانتخابات              

قمر اصطناعي امريكي يلتقط صورا لمسبار كيوريوسيتي من مدار حول المريخ

تكنولوجيا
الخميس, 9 آب 2019

استخدمت وكالة الطيران والفضاء الامريكية ناسا احد اقمارها الاصطناعية التي تدور حول كوكب المريخ لالتقاط صور لمسبار كيوريوسيتي الذي هبط على سطح الكوكب الاحمر يوم الاثنين.

وتظهر الصور المسبار ذا العجلات الست وكل معدات نظام الانزال الذي هبط بواسطتها الى سطح المريخ.

وتشمل هذه المعدات الغلاف الواقي من الحرارة والمظلة وغلاف مركبة الهبوط والرافعة التي هبط بواسطتها المسبار على سطح الكوكب الاحمر بسلام.

والتقط القمر الاصطناعي الصور من مداره على ارتفاع 300 كيلومتر وبزاوية مائلة تبلغ 41 درجة.

وكان مركز قيادة بعثة مسبار كيوريوسيتي في مركز الدفع النفاث بباسادينا بولاية كاليفورنيا قد تسلم في الخامسة و32 دقيقة من فجر الاثنين بتوقيت غرينتش اشعارا من المسبار يفيد بهبوطه على سطح المريخ بسلام.

وكان المسبار قد هبط في اخدود على سطح المريخ يطلق عليه فوهة غيل (Gale Crater).

وقد قضى فريق قيادة بعثة المسبار الساعات الاولى التي اعقبت هبوطه في فحص سلامة اجهزته والتقاط الصور التي تحدد موقعه الدقيق.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة