سامر المصري ينضم إلى نجوم هوليوود!               البيض يهدد مستهلكيه بالموت!               "مفتاح الحمض النووي" سيمكن البشر من تجديد أطرافهم المفقودة مستقبلا!               أردوغان: فليوقف الاتحاد الأوروبي مفاوضات انضمام تركيا إليه إن كان بوسعه               تستنكر رابطة شيوخ عشائر العراق تصرف الاذلاء المحسوبين على عشائر كربلاء باستقبالهم المجرم الايراني حسن روحاني               منعا لكشف الفساد..حريق يلتهم وثائق تجارية في منفذ زرباطية!               المالية النيابية تحذر عبد المهدي من تعرض مصالح العراق للخطر بسبب تنازلاته الكثيرة لإيران               نوبندكاني:بلادي تسلمت 4 مليارات دولار نقداً خلال زيارة روحاني للعراق              

ديمقراطية الاحتلال...محافظة بغداد تطالب بالقضاء على شبكات تتاجر بالأعضاء التناسلية الاصطناعية

أخبار عراقية
الثلاثاء, 14 آب 2019

بعد ان انتشرت ظاهرة المخدرات والكبسلة والتي كان العراق نظيفا من هذه الافات قبل الاحتلال الامريكي.انتشرت ظاهرة جديدة لم يشهدها العراق طيلة تأريخه وهي المتاجرة بالاعضاء التناسلية الاصطناعية.فقد 

طالبت محافظة بغداد الأجهزة المختصة بالقضاء على شبكات تتاجر بالأعضاء التناسلية الاصطناعية. وقال النائب الأول لمحافظ بغداد محمد الشمري في تصريح صحفي: "على وزارة الداخلية  أن تأخذ دورها في متابعة وكشف الشبكات التي تقوم بالتجارة غير المشروعة في الأعضاء التناسلية الاصطناعية لما لها من اثر سلبي على المجتمع".

وأضاف الشمري إن"حكومة بغداد المحلية تنظر بعين الأهمية الى هذه التجارة الخطيرة على القيم الاخلاقية للمجتمع وتسعى الى تقويضها و القضاء عليها وهي تدعو كل الجهات المختصة لعدم التماهل والتساهل مع المتاجرين والمروجين لها، لما لها من مخاطر على منظومة القيم الاجتماعية و الاخلاقية بالمجتمع العراقي لما تسعى اليه من هدم الاخلاق في المجتمع وصرف الشباب عن جادة القيم الاخلاقية".
وبين الشمري أن " وزارة الداخلية هي الجهة المسؤولة الأولى عن متابعة الظاهرة السلبية الخطيرة التي يمكن ان تضر بالمجتمع و ببنيته الاخلاقية و القيمية".
وأضاف الشمري"إن ضعف الجانب الأمني في الفترة السابقة وضعف الدولة والقانون لاسيما بعد احداث 2003 وتفكيك الكثير من المؤسسات المسؤولة عن تطبيق القانون أسهم في توفير مناخ لرواج مثل هذه التجارة غير الشرعية و التي يحظر القانون التداول بها في الاسواق المحلية".
وتابع النائب الأول لمحافظ بغداد "هناك الكثير من البضائع و السلع التي لم تحصل على الموافقات القانونية والتي دخلت بصورة غير مشروعة و يتم التداول بها في بعض الأسواق المحلية مما يتطلب وقفة جادة للقضاء على هذه الظاهرة المنافية للآداب و الأخلاق العامة و محاسبة المقصرين.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة