إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

ما هذا المنام يا عرب!؟

من الحيرة والغرابة ان يستمر العرب في تقصيرهم وسلبيتهم تجاه العراق وشعبه الذي تعرض لعدوان وتدمير واحتلال رغم عدم تخلفه عن نجدة العرب في كل المعارك القومية، فمقابر شهداء العراق في سوريا والأردن ومصر وفلسطين شواهد في كل واقعة عربية، وعراق ما قبل الاحتلال، وحتى في ظل الحصار، كان سنداً لامته ويفيض خيراً على الجميع! فلماذا يتنكر الحكام العرب لهذه الحقيقة!؟

فلسطين والإختبار التاريخي للمحكمة الجنائية الدولية

قبل أسبوع، قدمت دولة فلسطين طلبا رسميا للمحكمة الجنائية الدولية تدعو فيه الى إحالة "إسرائيل" الى المحكمة لارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية. ومن المفترض ان تكون المحكمة قد بدأت الاثنين الماضي نظر الطلب الفلسطيني والتحقيق في الملف الذي تم تقديمه الى المحكمة.

المؤتمر الشعبي العربي... والتحدي الإستراتيجي الأكبر

أن أمام الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العربي فرصة تاريخية يجب أن لاتضيع، ومسؤولية كبيرة للنهوض بالعمل الشعبي العربي الى مستوى التحديات التي تواجه امتنا العربية المجيدة، ولتحقيق أهم هدف تم عقد المؤتمر من أجله، ألا وهو تحقيق (وحدة النضال العربي) في اطار إقامة جبهة شعبية كفاحية ثورية تقدمية مُقاوِمةْ تلك هي : ((جبهة القوى الشعبية العربية)).

أرقام تفصح عن العفن في هيكل الانتخابات وتداعياتها

دعونا نتفحص الأرقام المعلنة التي حازت عليها الوجوه الطائفية المقيتة من مقاعد، بعد التزوير الهائل في الداخل والخارج، وبعد التدخل الأمريكي والتدخل الإيراني.. فيما يعلن الشعب العراقي بأن هذه الوجوه فاشلة وفاسدة ومنحطة ومدمرة للبلاد والعباد منذ عام الاحتلال 2003 وحتى الآن

يندم العراقيون متأخرين

اياد فتيح الراوي كان قائدا عسكريا في لحظة عصيبة من تاريخ العراق. حوكم على جريمة هي بمثابة وسام على صدر كل عراقي.

المجد للبعث... تحية لكل الجماهير العراقية التي قاطعت الانتخابات المهزلة

قاد حزبنا العملاق الريادي حزب البعث العربي الاشتراكي وبفضل قيادته الحكيمة ممثلة رأسا بالرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم الأمين العام للحزب وقائد الجهاد والتحرير، حملة مقاطعة الانتخابات في العراق.

عد إلى عالمك في الدرك السفلي يا مقتدى الصدر

(اعتذر -كمستقل- لإخواني أبناء البعث والمقاومة الوطنية العراقية على طريقة الرد على هذا الخائن والمجرم الدجال الذي يسمونه سيدا؛ لأن قلبي قد امتلأ غضبا لتصريحاته وهو أداة من أقذر أدوات الدجل والخيانة والاحتلال في العراق وفي الوطن العربي والعالم. مع سلامي وتحياتي الحارة للجميع.)

أي وجه لإيران بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي؟

أعلن أمس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره بانسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، وجاء هذا الإعلان بعد أن حاز احتمال الإقدام عليه على أكبر قدر من التكهنات والتحليل، وعرف سجالا كبيرا على المستوى الدولي والإقليمي وخاصة داخل إيران نفسها.

ترامب وتصحيح خطأ تاريخي قاتل

ما معنى ان تنسحب أمريكا من الاتفاق النووي مع ايران؟.. ما الذي يمكن ان يترتب على ذلك من نتائج وتبعات بالنسبة لايران، والمنطقة والعالم، والدول العربية خصوصا؟.

المستنتج من خطاب الليث الرابض في عرين النضال وقلب الخطر الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ح/7

لتعلم المملكة وكل دول الخليج أن خسارة قطر أو عزل قطر هو خسارة مؤلمة لهم أولاً وللامة ثانياً وخسارتها وعزلها لا يصب الا في مصلحة اعداء الامة الاساسيين الكيان الصهيوني والكيان الصفوي وغيرهم.