واشنطن "تعارض بشدة" الاستفتاء على انفصال الأكراد               لاعبان عربيان قهرا الريال مهمشان في منتخباتهما الوطنية!               محنة العراق أكبر من استفتاء الانفصال               ترامب وإيران وإرث أوباما الكارثي               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/09/2017               كاليفورنيا "تشكو" ترامب بشأن جدار المسكيك               العلم يفسر.. لماذا تتعرض المكسيك لهذه الزلازل المدمرة؟               تحذير عراقي تركي إيراني من "استفتاء كردستان"              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

ماذا خططت الصهيونية الامريكية لدول الخليج العربي؟

فازمة الخليج العربي الحالية في هذا الاطار خطوة اساسية في هذا المخطط وهي تبدو منذ الان تكملة لعملية تدمير العراق وسوريا واليمن وليبيا، فقد بذرت قوى معادية للعرب جراثيم الازمة مبكرا وسقيت لتتفتح براعمها الجهنمية الان.

الاصولية البعثية ماذا تعني؟ 1

لو نظرنا الى عالم مابعد انهيار الاتحاد السوفيتي لوجدنا ان ابرز سماته سمة تفكيكية تعيد العالم بقاراته ودوله وهوياته التقليدية للوصول الى وحداته التكوينية الاصغر، انها الشرذمة المبرمجة مخابراتيا للامم والدول والديانات والهويات القومية وللكتل البشرية. العالم وبنظرة خاطفة نرى انه عالم الصراعات المتداخلة والعوامل المتناقضة والاهداف الخفية،

البعث من التّميّز والصّمود إلى الألق الدّائم المتجدّد

شكّل ظهور حزب البعث العربيّ الاشتراكيّ منذ فجر التّأسيس وما قبل ذلك أي خلال حملات التّبشير الأولى، حدثا فارقا في تاريخ الأمّة العربيّة الحديث. ويعود ذلك لما قدّمه هذا الحزب الوليد حينها من رؤى وحلول لأغلب مشاكل العرب بما يتوافق مع طبيعتهم ومميّزاتهم وهويّتهم بالدّرجة الأولى، حيث عرض البعث قراءته للواقع العربيّ وأشّر على مكامن الخلل والوهن

هذه واجهات الهدم والتخريب والعمالة وحتى الارهاب بكل اشكاله في العراق والمنطقة

بعد ان تمكنوا من المال بشتى الاساليب المافيوية، بما فيها السرقة والاغتصاب للحقوق والتسلط على اموال الفقراء باسم الخمس والزكاة، وفرض الاتاوات بالابتزاز والتهديد، برزت للعلن واجهاتهم المسلحة في شكل مليشيات وحشد، وامتدادات للحرس الثوري الفارسي الصفوي، لتشكل معا حالة نفوذ يخترق كامل المؤسسات الامنية والعسكرية في العراق.

مصيبتنا أكبر مما يتصور الكثيرون.. سجون بمستوى 5 نجوم

مصالح الفساد الاداري والمالي في سجون السلطات الطائفية تتحدث عن 60 الف سجين سياسي (بالعراق)، والانكى من ذلك يتحدث الفاسدون بحسرة وبدموع التماسيح بان (رواتبهم 360 مليار دينار عراقي)، لاول مرة اسمع عن رواتب للسجناء في العالم يتحدث عنها جلادوا العراق الجدد.

داعش تستهدفُ إيران، مسرحيةٌ سيئة الإخراج

لن أصوغ مقدمة او تمهيداً للموضوع، فبكلِ تأكيد وبلا مُكابرة، جُلنا يؤمن بنظرية المؤامرة، لاسيما وان إيران ضليعة في حياكاتها ونسجها للمؤامرات والتدليس عبر تأريخها القديم والمعاصر، كما هي بارعة في نسج السّجاد الكاشاني والأصفهاني.

ناشطون إيرانيون يتهمون النظام بتدبير هجمات طهران

اتهم ناشطون إيرانيون عبر مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، أجهزة استخبارات النظام الإيراني والحرس الثوري بالوقوف وراء تدبير هجمات طهران التي طالت مبنى مجلس الشورى (البرلمان) وقبر الخميني، مرشد النظام الأول، والتي أسفرت عن 12 قتيلا و42 جريحا، مشككين بتنفيذ تنظيم داعش للهجمات على الرغم من تبني التنظيم مسؤولية الهجمات حتى قبل أن تنتهي عملية القضاء على المهاجمين في البرلمان.

دور (خط حياة) الامبراطورية الفارسية في صراعات الحاضر

خط الحياة للمشروع القومي الفارسي في السنوات الاخيرة اكدت فيها ان الخط الرابط بين طهران وبيروت والمار ببغداد ودمشق هو حبل رحم المشروع الامبراطوري الفارسي والذي اذا لم تضمن اسرائيل الشرقية السيطرة عليه او انقطع يموت الوليد القومي الفارسي وهو في الرحم ولن تؤسس الامبراطورية الفارسية على الاطلاق

الأيام الأولى بعد فترة إنتخابات إيران الرئاسية! نظرة عابرة إلى قمة الرياض ورسالتها الهامة

اعتبر الملك سلمان في كلمته النظام الإيراني بأنه ”رأس حربة“ الإرهاب الدولي قائلاً: كان «النظام الإيراني يشكل رأس حربة الإرهاب العالمي منذ ثورة الخميني وحتى اليوم"، مضيفا "لم نعرف إرهابا وتطرفا حتى أطلت الثورة الخمينية برأسها».

ترامب في أرض العرب خير منه في بلاد فارس

بعد سقوط الأتحاد السوفيتي والمنظومة الأشتراكية انتهت حقبة الخيار (التقدمي التحرري) في علاقات العرب مع دول العالم لان روسيا عمليا صارت هي الأخرى أمبريالية ولا تقيم وزنا للأخلاق ولا للوفاء ولا لمصالح الغير بل يحركها ذات الاهتمامات الامريكية وهي مصالحها ومناطق النفوذ وأمن الكيان الصهيوني.