هاسبل تحيط أعضاء مجلس النواب الأمريكي بجريمة قتل خاشقجي               أردوغان يعلن عن عملية عسكرية لتطهير شرقي الفرات من الإرهاب               الوطنية تخول عبد المهدي باختيار وزير الدفاع               الزوبعي:لن اتنازل عن دعوتي القضائية ضد الحلبوسي               مصدر:عبد المهدي سيسحب ترشيح الفياض للداخلية               البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

- هل يستمر الغزل الأوربي - الإيراني على مسرح الشد والجذب ؟! -

الأوربيون يسيل لعابهم كثيرًا حين يلوح لهم الإيرانيون بالدولارات وبالصفقات وبالاستثمارات ، خاصة بعد إتمام صفقة الملف النووي بقيادة عميد التخاذل المخزي " أوباما " .. والأمريكيون يسيل لعبهم كثيرًا حين يُلوَحُ لهم بالدولارات والاستثمارات والصفقات العسكرية ، خاصة بعد أن استكلب النظام الفارسي من خلال ضوء أمريكي أخضر غامض

يا سذج العراق انتخبوا وانتحبوا وانتحروا

زرت بلدان الغرب والشرق فلم أجد بازارا وسيركا وسوقا للسياسة يكثر فيه النصابون والماكرون... كبلادي المنكوبة بهم وبأهلها في العراق. كل السلع السياسية البائرة لها من يروجها، ولكن الاقسى هناك من يتواجد ومن يصدق أحابيل هؤلاء النصابين رغم مرارة تجربته معهم.

متى يصبح اسقاط النظام مطلوبا؟

من بين اهم الاسئلة التي تطرح كثيرا وتثير نقاشا ما يلي: متى يصبح شعار اسقاط النظام مشروعا ومطلوبا؟ للجواب من الضروري مناقشة الوضع العام الذي يطرح هذا الشعار او ذاك في بيئته لانها تحدد صوابه او خطأه.

السفير الامريكي يهين المالكي

تربطنى علاقة صداقة مع السكرتير الأول في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بعمان جون لمومبارد، العلاقة جاءت نتيجة زيارات متكررة يقوم بها الأخير الى بغداد كونه من عشاق التراث العربي وذو ميول كبيرة للتعرف على العادات والتقاليد والأصول في المجتمع العربي كما أنه يجيد اللغة العربية مع بعض لهجات المدن فيها.

بالوثائق، أول وأهم كتاب عن مجزرة حلبجة.. نسخة رقمية كاملة

ما حدث هناك يوم 16 آذار/مارس 1988، وهو نقصٌ كبيرٌ وخطيرٌ يشترك فيه القارئ العادي، والمتابع والاعلامي والسياسي بل وحتى الباحث المتخصص، بسبب حجم التضليل الإعلامي الذي يرافق الحديث عن المجزرة والمدينة، وبسبب استسهال بعض المتلقّين في ترديد عباراتٍ جاهزة يكرّرها الإعلام الدولي في هذا الشأن،

هل أن إيران دولتان.. أم دولة واحدة؟!؛

الاختيار بين الحمائم والصقور.. تلك اللعبة الفارسية الكبرى، التي استمرت سنينًا طوالاً، الآن قد سقطت بامتياز، وكان سقوطها مدويًا نتيجة لكونها لعبة فاضحة ولأن فعل الشارع الإيراني المذهل قد عراها وأسقط كل أوراق النظام الفارسي - الصفوي بما فيها أوراق التوت!!

الغوطة تذبح... ولا مغيث!؟

الغوطة، ريف دمشق الشرقي (فلوجة الشام) تذبح امام انظار العالم اذ تتعرض منذ 2012 لقصف وحشي وحصاروتجويع وترهيب وحرب إبادة جماعية لسكانها الـ 400 ألف، من قبل جيش النظام السوري والمليشيات الداعمة إضافة الى الحليفين الروسي والإيراني الى جانب قوى دولية وإقليمية ابرزها الولايات المتحدة وتركيا وحتى ايد عربية!،

الفيتو الروسي والمنطق الأعوج

روسيا استخدمت الفيتو على الرغم من أن مشروع القرار البريطاني كان مخففا الى حد كبير، ولم يكن يتضمن الا توجيه الانتقاد الى ايران بسبب استمرارها في امداد المتمردين الحوثيين في اليمن بالسلاح، وبالصواريخ البالستية.

لماذا يفوز "حزب الله" بأغلبية المقاعد النيابية الشيعية في لبنان؟

يتسلط حزب الله على القاعدة الشيعية بوسائل عدة أهمها استخدام التهديد الديني إذا أصدر تكليفا شرعيا ما، بمناسبة الانتخابات مثلا، فيجبر الناخبين من بيئتة على الاقتراع للائحة التي يختارها، ويروج دعاة حزب الله لفكرة أن مخالفة التكليف الشرعي حرام.

لماذا يحترف الشيطان ابادة الاخر والافساد؟

اذا امريكا تميزت بانها محيط استوعب عند نشوءه بشرا تسود كثير منهم عقد الاضطهاد والحرمان وهيمنت عليه نخب من المجرمين وهؤلاء هم من وضع قواعد التعامل الاساسية وتقاليد الدولة الامريكية واخضع بقية المهاجرين له، ولهذا نرى الامريكي عدوانيا وانانيا بتطرف ومغرورا ويتلذذ بقتل البشر الاخرين،