فيتو أمريكي تركي على استفتاء كردستان العراق!               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/37               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/36               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/35               واشنطن "تعارض بشدة" الاستفتاء على انفصال الأكراد               لاعبان عربيان قهرا الريال مهمشان في منتخباتهما الوطنية!               محنة العراق أكبر من استفتاء الانفصال               ترامب وإيران وإرث أوباما الكارثي              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

حينما يناور ضباط قاسم سليماني

ارسل ما يسمى ب(الامين العام للمؤتمر القومي) د. زياد الحافظ امس مذكرة داخلية لبعض وليس لكل اعضاء المؤتمر كما علمنا حتى الان، قال فيها ان المؤتمر يدين قانون حظر البعث ويقف ضده! وهذه خطوة متوقعة بعد ان بدأت احلام الفرس تتبدد نتيجة الانكشاف الكامل لدور المؤتمر في خدمة غزوات الاستعمار الايراني لاقطار عربية وفي مقدمتها العراق وسوريا

ندوة ادانة حظر البعث انتصار اخر للحركة الوطنية العربية

اختتمت اليوم في بيروت ندوة عالمية مهمة جدا وناجحة بكل المعايير خصوصا السياسية والقانونية تمركز البحث فيها في مخاطر ومعاني ونتائج اصدار قانون حظر حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق بعد 13 عاما على الغزو وتعرض هذا الحزب لمأس انسانية فظيعة كانت محصلتها حتى عام 2014 ابادة اكثر من 160 الف بعثي وتشريد اكثر من ثمانية ملايين عراقي

بين السيد والرفيق تراجعت الانتفاضة العراقية

فالحكومة واحزابها وبرلمانها، قد ملآ الخوف والرعب قلوبهم، فممثلها حيدر العبادي وقف عاجزا عن فعل اي شيء امام هذا الخطر الداهم. فلا هو استطاع انهاء الانتفاضة بالقوة العسكرية، كما فعل سلفه نوري المالكي في تعامله مع الانتفاضات التي قامت بعهده. ولا هو استطاع الالتفاف عليها عبر اجراءات اصلاحية تافهة

22-9-1980 يوم الرد العراقي الحاسم على العدوان الأيراني الغاشم

الفترة بين يوم 4-9 ويوم 22-9-1980 بدت ايران ونظام خميني متبجحة تظهر شواهد قوتها وأقتدار جيشها وصنوفه المختلفة وقدراته على الوصول الى بغداد في ظرف ساعات واحتلال العراق لتغيير النظام وانهاء ما تسميه (مظلومية الشيعة وأقامة حكم شيعي طائفي) ورافق ذلك تحركات وأعمال أرهابية في العديد من محافظات العراق وخاصة بغداد وجنوبها من قبل خلايا وطابور ايران الخامس.

تاريخ 22/9/1980 يوم الزلزال العراقي الذي ....اهتز له عرش المجوس والخميني والامبريالية العالمية

يوم 22/9/1980 يوم لم ولن ينساه المجوس الخمينيون والصهاينة الامبرياليون مهما عاشوا ومهما فعلوا بالعراق العظيم بعد الحكم الوطني ولحد نهاية التاريخ، ففي أقل من ساعات معدودة من ذلك التاريخ اندفع النشامى من جيش القائد صدام الخالد المجيد (رحمه الله) والبعثيون المجاهدون وكل العراقيين الشرفاء ودخلوا لعمق الأراضي الإيرانية،

عما يسمى المؤتمر القومي العربي: ظهر الحق وزهق الباطل؛ إن الباطل كان زهوقا!!؛

ومنذ فترة قصيرة؛ كنت أول من عارض مشاركة القوميين الأصلاء وخصوصاً البعثيين في فعاليات ما سمي بمخيم الشباب القومي العربي.. وكان ذلك كافياً لأن أتعرض لنيران صديقة كان حجمها خيالياً وكان أذاها فوق الوصف وفوق التحمل.

نحن.. وما يسمى بالمؤتمر القومي العربي

بعد ان صبرنا صبرا جميلا.. وبذلنا كل الجهد لاصلاح ذات بين المؤتمر القومي من داخله بحوارات أخوية مخلصة وكتابات شاملة وعميقة ومتعددة ومتكررة تفصح عن مكامن الخلل وتضيئ الانفاق المظلمة التي دخلها المؤتمر عبر بعض اعضاءه والتي كانت انفاقا مصنوعة في مسارات ودهاليز النظام الايراني المجرم الذي يحتل العراق وسوريا ويقتل شعبنا

عهار الضمير في المؤتمر القومي

لم نعد نعرف عن المؤتمر القومي الا الدفاع عن غزوات اسرائيل الشرقية وتنفيذها لاخطر خطوات ومراحل الخطة الصهيوامريكية القائمة على تقسيم الاقطار العربية وتقاسمها وتغيير هوية السكان العربية بتهجير ملايين العراقيين وجلب ملايين غير العرب خصوصا الفرس من قبل اسرائيل الشرقية وبدعم امريكي صهيوني صريح ومنحهم الجنسية العراقية او السورية

تترحم على أيام مجدها وعزها في زمن البعث!! كربلاء المقدسة تتطلع إلى تحريرها من الأسر الأيراني؟

الكربلائيون يرفعون أكفهم إلى السماء ويسألون الرحمن في عالي سمائه أن يعجل ّ بعودة حزب البعث إلى السلطة ويسألونه وهو صاحب المعجزات ويحي الرميم أن يحيي الرئيس صدام حسين ويعيده إلى الحياة لأن ّ الحياة ضاقت بهم كما ضاقت بغيرهم من العراقيين في المدن الأخرى ولأنه أعزّ كربلاء ولأنه حمى كربلاء ورفع من قدسيتها وشأنها

الزعم ﺑﺎﻟﺪﻳﻜﺘﺎﺗﻮﺭﻳﺔ، ﻻ ﻳﻨﻔﻲ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﻨﻀﺎﻟﻴﺔ ﻟﻠﺒﻌﺚ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ،

ﻟﻢ ﻳﺪعي ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺃﻥ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻄﻠﻊ ﺇﻟﻴﻪ، ﻳﻮﻟﺪ ﻛﺎﻣﻼ ﺭﺍﺷﺪ ﻭﺩﻓﻌﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ!! ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﻳﻌﺒﺮ ﻋﻦ ﺻﻴﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﺘﺤﻮﻻﺕ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﺟﺪلية ﺍﻟﻮﻋﻲ ﺑﻬﺎ.. بمعنى ﺍﻧﻄﻼﻗﻬﺎ ﻣﻦ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻣﺒﺪﺋﻴﺔ، ﻣﻦ ﺧﻂ ﺷﺮﻭﻉ إلى أﻓﻖ ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻲ ﻣﺸﺪﻭﺩ لها... ﻓما ﺗﻌﺒﺮ ﻋﻨﻪ ﺍلآﻥ ﻧﻤﺎﺫﺝ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﺍﻟﻠﻴﺒﺮﺍلية ﻓﻲ