شاهد.. سجدة لاعب تكريما لضحايا نيوزيلندا تشعل مواقع التواصل الاجتماعي               أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأن جمهورية الصين الشعبية أنشأت أول مركز لترميم سور الصين العظيم.               طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة)               علماء روسيا يبتكرون كلى صناعية محمولة               اكتشاف سر براعة الحيوانات المنوية في السباحة!               فديو ...تعرض سيناتور أسترالي لهجوم بالبيض، في أعقاب اتهامه للمسلمين بأنهم هم سبب ما حصل في نيوزيلندا               نائب:حكومة العبادي من قدمت قانون الجنسية المثير للاستغراب               صرخة حول انتهاك حقوق سجناء سجن الحوت الانسانية              

مقالات وآراء

  الرئيسية > تصنيفات المواد > مقالات وآراء

دور صدام حسين في التصدي لسيطرة الغرب على النفط العربي

كان استعمال البترول على أساس تجاري قد بدأ في الولايات المتحدة الآمركيه منتصف القرن التاسع عشر، وخلال تلك الفترة أسفر البحث عن وجود ثلاثة مراكز ريئسية لإنتاجه هي: القوقاز، واندنوسيا، إضافة إلى آمريكا الشمالية، وقبل ان تنطوى صفحة ذلك القرن كانت الشواهد فى الشرق الأوسط وبالذات على شطآن الخليج مشجعة.

البعث لم يعرف المهادنة والمساومة

عندما يعلن البعثي عن بعثيته ويفتخر بإنتماءه اليها ويبدي استعداده للتضحية دونها، فعليه أن يعلم إنه أمام إلتزامات بعثية حاسمة فكرية وعقائدية وأخلاقية ونظامية وسلوكية قبل أن تكون صفات حزبية أو سياسية أو شخصية أو وجاهات اجتماعية أو غيرها، وعليه أن ينصهر في منظومة من القيم والتقاليد نشأ عليها الحزب وترسخت بالممارسات اليومية الشاقة والمعاناة القاسية،

فرية جديدة .... قيام احد المرشحين المدعو عامر عبدالمجيد السعدون باستغلال اسم حزب البغث للتاثير على الناخب العراقي

فرية جديدة .... قيام احد المرشحين المدعو عامر عبدالمجيد السعدون باستغلال اسم حزب البغث للتاثير على الناخب العراقي

في العراق دولة فاشلة وشعب مختطف

ستظل الدولة الفاشلة قائمة ما دام هناك شعب خطفت المؤسسة الدينية عقله.

الثورة الإيرانية مستمرة وانتصارها مؤكّد

خلال الأيام الماضية أكثر من 50 شهيد وأكثر من 4000 معتقل من قبل القوات الحكومية ويعتبرون في خطر حقيقي.وتهديدات القوى الثلاثية الحكومية ليس فقط لم تنجح في وقف تقدم الشعب بل زادته إصرارا. لأن الخضوع لمدة 4 عقود في سجن اسمه إيران ولم يبق لهم شيء ليخسرونه.

الشعب العراقي والعرب يريدون صدام حسين

شارك الرئيس صدام حسين أبناء شعبه العراقي في احتفالات السنة الجديدة 2018 وذلك من خلال ظهور صوره في الشوارع في أيدي عدد كبير من المواطنين المحتفلين بهذه المناسبة وهم يهتفون بالروح بالدم نفديك يا صدام وهي تغطي على أصوات الموسيقى والأغاني المنطلقة من كل مكان.

لماذا لاتريد امريكا اسقاط النظام الايراني؟

في يوم 4-1-2018 حسمت امريكا الغموض في موقفها من الانتفاضة الشعبية الايرانية حينما اكد الناطق الرسمي باسم وزراة الخارجية الامريكية بان (الادارة الامريكية لاتريد تغير النظام الايراني بل تريد تغيير سلوكه في المنطقة)، وهذا التصريح جاء ضربة مؤلمة لمن توقع بان ادارة ترامب تعمل جديا على اسقاط النظام الايراني، وهنا تبرز الملاحظة الجوهرية التالية:

مهمة البعث التاريخية والقدر المرسوم

لكل حزب أو حركة سياسية دور ومهمة، وإن الانسجام والتفاهم بين أعضاء الحزب أو الحركة على الأمور الكبيرة والصغيرة يعتبر شرط أساسي لأداء دوره ومهمته.

كرة الثلج التي سوف تطيح بنظام الملالي

أن نظام الولي الفقيه أخذد بالتصدع وسيتهاوى قريبا في مزابل التاريخ فهدا النظام الاستعدائي الاستبدادي والذي وضع أستراتيجيته التوسعية المقبور الخميني الحالم ومن بعده الخامنئي المكمل لمخططه بأعادة أمجاد الاكاسرة والسيطرة على الدول العربية وأبتلاعها قد وصل للرمق الاخير وعمليا فاليوم لن يكون كبعده في أيران فبعد أن أهمال وتقيد لحريات الشعب الايراني طيلة أربعة عقود تقريباً جعلت من

رسائل الانتفاضة الشعبية الايرانية

ما يجري في اسرائيل الشرقية حدث كبير له نتائج مهمة جدا سواء سقط النظام ام بقي لفترة اخرى، ولعل ابرز الرسائل التي اطلقتها احداثها واضحة وصريحة ما يلي: